تطبيق رائع لإصلاح بطاقة الذاكرة الخارجية التالفة بسهولة

تطبيق رائع لإصلاح  بطاقة الذاكرة الخارجية التالفة بسهولة

السلام عليكم و رحمة اللّه. يعاني أغلب مستعملي الهواتف الذكية أندرويد من مشكل ضيق مساحة التخزين مما يتسبب في امتلاء الهاتف و بطئ عمله، لذلك يلجأ اللكثير من المستخدمين إلى حل بسيط سبق وتطرقنا له في مدونتنا، و هو تثبيت التطبيقات على بطاقة الذاكرة الخارجية. لكن بعد عدة استعمالات للذاكرة الخارجية بهذا الشكل تصبح تالفة و غير صالحة للإستعمال، و هذا راجع إلى أن أغلب الكروت التي نجدها اليوم في الأسواق من صناعة صينية إلاّ القليل.  لذلك و بناءً على هذا الإشكال قررت اليوم أن أقوم بهذا الشرح عن طريق تطبيق مجاني مهمته الأساسية إصلاح كروت الذاكرة التالفة، و للإشارة هذه الطريقة تعمل لكل البطاقات الخارجية التالفة بكل الأسباب، و ليس فقط بسبب تثبيت التطبيقات.
إصلاح كروت الذاكرة التالفة تطبيق Aparted إصلاح بطاقة الذاكرة الخارجية
على العموم، التطبيق المستعمل في الشرح إسمه Aparted و هو تطبيق مجاني متوفر في متجر غوغل (سأضع رابط تحميله أسفل المقالة)، المشكل الوحيد الذي من الممكن أن تصادفه هو الروت، هذا التطبيق يحتاج روت ليعمل معك (يمكنك الحصول عليه من هنا).

1- في البداية بعد التحميل و التثبيت تحتاج الى تشغيل تطبيق AParted على الهاتف ومن ثم أعطاءه صلاحية الروت وبعد ذلك تظهر نافذة نختار منها cancal ومرة أخرى تظهر نافذة أخرى نختار منها cancal.

2- بعد أتمام الخطوة الأولى نتوجة الى خيار tools حيث تظهر مجموعة من  البارتشنات نقوم بتحديد part 1 ومن قأئمة create نختار delate ومن ثم نظغط على apply ثم اضغط OK.
إصلاح كروت الذاكرة التالفة تطبيق Aparted إصلاح بطاقة الذاكرة الخارجية
3 - الآن تقوم بتكرار إعدادات  المرحلة السابقة على part 2 , part 3, part 4 .

4 - بعد أتمام جميع الخطوات السابقة  تتوجه لخيار Create تضغط عليه، هذه المرة ستختار ADD، وبعدها نقوم بسحب الأيقونة الى اخرها ، و بعدها تضغط على Format  و تأشر على fat32 و تنتهي بالضغط على apply ، بعد الضغط سوف تظهر لك نأفذة تقول سوف يتم حذف جميع الملفات الموجودة في البطاقة الخارجية ونضغط على OK ومن ثم ننتظر حتى يتم أنتهاء هذه العملية، شاهد الصورة فهي تبين ما ذكرته من إعدادات :
إصلاح كروت الذاكرة التالفة تطبيق Aparted إصلاح بطاقة الذاكرة الخارجية
الخطوة النهائية تتمثل في إعادة تشغيل هاتفك بعد فتحه ستجد بطاقتك سليمة جاهزة لللإستعمال.


- يمكنك تحميل Aparted من متجر غوغل : مـــن هـــنـــا.

هنا أكون قد وصلت معكم إلى نهاية هذه المقالة، إذا أعجبك الموضوع لا تنسى آلنشر مع أصدقائك، و أخبرنا عن تجربتك للتطبيق في التعليقات.

إرسال تعليق

0 تعليقات