طريقة حذف البيانات بشكل نهائي قبل بيع الهاتف الذكي أندرويد

- السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , إذا كنت تعتقد ان عند قيامك بإعادة ضبط إعدادات المصنع وتوافق على محو كل شيء على جهاز الاندرويد الخاص بك سوف تزول جميع البيانات الخاصة بك ؟! لقد كنت على خطأ.

- يمكن استعادة البيانات باستعمال بعض الادوات حتى بعد تنفيذ عملية إعادة ضبط إعدادات الجهاز. ذلك لأن عند حذف ملف معين ،  هذا الأخير لا يحذف بل يبقى في المساحة الحرة لديك . يمكن ان يكون استرداد البيانات مشكلة خصوصية حقيقية إذا كنت تخطط لبيع هاتف الاندرويد الخاص بك.

- وحتى لا تقع في مشكلة استرجاع البيانات عند بيع هاتفك إليك بعض الطرق التي أستخدمها شخصيا وأنصح بها:

1- استعمال تطبيقات حذف البيانات بشكل نهائي وآمن:
- يُمكن لمستخدمي أندرويد الإستعانة بتطبيقات مثل Secure Erase with iShredder 4، avast! Anti-Theft أو Secure Wipe وهي تطبيقات مجانية تقوم بحذف البيانات بشكل آمن ونهائي، حيث تقوم بحذف البيانات أولاً ومن ثم الكتابة في عناوين الذاكرة التي كانت البيانات تشغلها لضمان عدم وصول أي شخص إليها من جديد .
روابط تحميل التطبيقات :
Secure Erase with iShredder 4 
Secure Wipe
Avast Anti-Theft

2- تشفير هاتفك :
- تشفير جهاز أندرويد الخاص بك هو أقوى وسيلة لمنع بياناتك من ان يتم استردادها. من خلال تشفير جهازك ستأمن الملفات مع كلمة سر خاصة، ولا يمكن فك تشفير البيانات دون إدخال رمز المرور.
- إذا كان جهازك يعمل بنظام التشغيل Android 5.0 المصاصة أو أقل (ويدعم التشفير)، فإنه ينصح بشدة تشغيل التشفير (الإعدادات ، ثم الأمان ، ثم  تشفير الهاتف) لتامين بياناتك قبل القيام بإعادة ضبط المصنع. (موقع الإعدادات قد تختلف من جهاز الى اخر.)
- بقيامك لهذه الطريقة، عليك أن تقوم بمحو بياناتك وستكون غير قابلة للاسترداد تقريبا.
-    هنا اكون قد وصلت معكم الى نهاية هذا المقال والى اللقاء فى مقال جديد تقبلوا خالص تحياتي . أي استفسار ؟ تفضل بالتعليقات :)

إرسال تعليق

0 تعليقات