القائمة الرئيسية

الصفحات

تطبيق مضاد و مانع التجسس Access dots للأندرويد

يأتي إصدار نظام التشغيل (آي أوإس 14) iOS 14 القادم بميزة رائعة لحماية الخصوصية والأمان، وهي معرفة وصول أحد التطبيقات إلى الكاميرا أو الميكروفون بدون إذنك، من خلال ظهور نقطة ملونة في أعلى الزاوية اليمنى من الشاشة.
ولكن نظام التشغيل أندرويد يفتقد لهذه الميزة حتى الآن، مما يتطلب منك إعداد أذونات الوصول يدويًا للتطبيقات في تطبيق الإعدادات، ولكن بدلًا من ذلك يمكنك استخدام أحد تطبيقات الجهات الخارجية التي تراقب استخدام التطبيقات للكاميرا أو الميكروفون في هاتفك تلقائيًا وبدون تدخل منك، وهنا يأتي دور تطبيق Access Dots لمراقبة استخدام التطبيقات للكاميرا أو الميكروفون بدون إذنك.

تطبيق مضاد و مانع التجسس Access dots للأندرويد
 Access dots هو تطبيق يمحي كل مخاوفك وينبهك قبل حدوث اي مشاكل، فهو يحمي هاتفك من التطفل ويخبرك عن كل التطبيقات التي تأخذ صلاحية فتح الكاميرا والميكروفون دون علمك، وتقوم باستخدامها خفية عنك. في البداية عليكم بتحميل التطبيق واعطائه جميع الصلاحيات المطلوبة، ثم بعد ذلك تراقب هاتفك، ان ظهرت علامة باللون الاخضر في احد زوايا الهاتف وتكون انت قد اخترت موضعها، فهذا يعني ان هناك تطبيق يستخدم الكاميرا دون علمك.

تطبيق مضاد و مانع التجسس Access dots للأندرويد

اما ان ظهرت نقطة باللون البرتقالي، فهذا يدل على ان هناك تطبيق يستخدم الميكروفون. وان كنت ترغب في تجربته بإمكانك الدخول الى الكاميرا او مسجل الصوت لترى ان ظهرت النقاط او لا، والملخص من ما سبق ان هذا التطبيق يحميكم من التطفل في بعض التطبيقات، لأنه هناك تطبيقات كثيرة غير امنة ولا يجب تثبيتها وعلينا الحذر منها.

تطبيق مضاد و مانع التجسس Access dots للأندرويد
سترى نقطة صغيرة خضراء في أعلى الزاوية اليمنى من الشاشة إذا كان هناك أحد التطبيقات يستخدم الكاميرا، وتتحول للّون البرتقالي في حالة الوصول إلى الميكروفون، مع الإشارة إلى أن التطبيق نفسه لا يطلب الوصول إلى الكاميرا أو الميكروفون.

تطبيق Access Dots مجاني ولا يحتاج منك سوى أن تحمله وتعطيه صلاحية إضافة عناصر فوق الشاشة لكي يعرض لك المؤشر وسيبدأ التطبيق في العمل بشكل مباشر! بطبيعة الحال ولأن هناك مئات الهواتف العاملة بنظام أندرويد فقد لا يعمل التطبيق معك إن كان هاتفك غير مدعوم، لكن هذه الاحتمالية منخفضة جدًا.

تحميل تطبيق Access dots

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات