القائمة الرئيسية

الصفحات

اعتقال العقل المدبر لعملية اختراق تويتر الأخيرة.. ومفاجأة بالتفاصيل

اعتقال العقل المدبر لعملية اختراق تويتر الأخيرة.. ومفاجأة بالتفاصيل

أعلنت السلطات في كل من الولايات المتحدة وبريطانيا، القبض على مشتبه بهم (مراهقين وشابا في الثانية والعشرين من عمره) في تنفيذ عملية احتيال إلكترونية، من خلال اختراق حسابات مشاهير على موقع تويتر مثل الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما وإيلون ماسك، فيما عرف إعلاميا بـ"أربعاء الاختراقات".
اعتقال العقل المدبر لعملية اختراق تويتر الأخيرة.. ومفاجأة بالتفاصيل
وأضافت الوزارة في بيان أن اتهامات وجهت إلى البريطاني مايسون شبرد (19 عاما) بتنفيذ اختراق تويتر والاحتيال عبر الإنترنت وغسل الأموال.
ويواجه نعمة فضلي، (22 عاما) ويقطن في أورلاندو، اتهامات بالمساعدة في تلك الجرائم والتحريض عليها، بالإضافة إلى ايفان كلارك (17 عامًا).

وصفوا إلقاء القبض بأنه "من العيار الثقيل" لأنهم قامو بما لا يجرؤ عليه أحد قبل الآن، فقد تمكنوا من تنفيذ عملية اختراق واسعة ومذهلة قبل أسبوعين، دخل بها إلى حسابات في "تويتر" تخص مشاهير مالكين لمليارات، أو معروفين على كل صعيد، وبينهم الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما ونائبه جو بايدن، ومن الغزوة التي استمرت نصف ساعة فقط، خرجوا غانمين  100 ألف دولار، مقابل قيمة عملة "بيتكوين" الرقمية.
اعتقال العقل المدبر لعملية اختراق تويتر الأخيرة.. ومفاجأة بالتفاصيل
فوق، باراك أوباما وجيف بيزوس وكيم كارداشيان وبيل غيتس ووارن بافيت، ثم جو بايدن ومايكل بلومبيرغ وأيلون مسك ووزير خليفة وكانييه ويست
وقالت شركة تويتر في بيان إنها تقدر “الإجراءات السريعة التي اتخذتها جهات إنفاذ القانون”.
ويطلق على هذا النوع من القرصنة الإلكترونية “التصيد بالرمح” وهو هجوم موجه مصمم لخداع الأشخاص على تقديم معلومات حساسة مثل كلمات السر، وقالت تويتر إن موظفيها استهدفوا من خلال هواتفهم.
وأكد وكيل مكتب التحقيقات الفيدرالي المساعد، سانجاي فيرماني، المسؤول عن مكتب التحقيقات الفدرالي في سان فرانسيسكو “أن اعتقالات اليوم تمثل الخطوة الأولى فقط لتطبيق القانون”.
وبعد ورود تقارير تفيد بأن الهجوم مرتبط بمنظمات إجرامية، ظهرت المفاجأة عندما اتضح أن منفذي الهجوم هما مراهقين، أحدهما يعيش في ساسيكس بالمملكة المتحدة ويدعى ميسون شيبارد ويبلغ من العمر 19 عاما، والآخر هو غراهام إيفان ويقيم في ولاية فلوريدا الأميركية ويبلغ من العمر 17 عاما.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات