كيفية اختيار سماعة البلوتوث للهواتف الذكية - أندرويب | تطببيقات وألعاب أندرويد
كيفية اختيار سماعة البلوتوث للهواتف الذكية

كيفية اختيار سماعة البلوتوث للهواتف الذكية

شارك المقالة

كيفية اختيار سماعة البلوتوث للهواتف الذكية

مع النمو المستمر لسوق الهواتف الذكية حول العالم، أصبحت هذه الأدوات التكنولوجية ضرورة حياتية للغالبية العظمى من الأشخاص، ومع تزايد أهميتها وكونها أداة يحملها المستخدم في كل الأوقات، فقد أصبحت الملحقات المخصصة للهواتف الذكية تتمتع بأهمية كبيرة، ولعل أحد أهم هذهه الملحقات؛ سماعات الرأس أو الأذن.
سماعة البلوتوث للهواتف الذكية
سماعات البلوتوث تشهد تطوراً كبيراً، وقد اعتاد الناس أن تترافق السماعات اللاسلكية دوماً مع الصوت السيئ، لكن هذا الأمر كان في الماضي. إذ إن أغلب السماعات اللاسلكية باتت تستخدم تقنية البلوتوث، أي التقنية نفسها التي تتيح لهاتفك التواصل مع السيارة، أو للفأرة التواصل مع اللابتوب. كان صوت البلوتوث فيما مضى سيئاً لأنه قصير المدى ومصمماً لكمية متواضعة من البيانات، وكان يتطلب ضغطاً كبيراً للعمل. إلا أن هذا الوضع بات في الماضي؛ لأن السماعات اللاسلكية تطورت كثيراً اليوم.
سماعة البلوتوث للهواتف الذكية

كيف تختار سماعة البلوتوث ؟

1- يجب عند القيام بشراء سماعة بلوتوث التأكد من ان ختم المعيار الدولي (EDR ) يوجد على السماعة و هو يدل على ان السماعة مطابقة للمعايير الخاصة بالبلوتوث و المدعمة له .
2- يجب التأكد من ان السماعة تتوافق مع الجهاز الذي سيتم استخدامها معه , حيث انه من المفضل ان تكون سماعة البلوتوث من نفس نوعية الهاتف مما يراعي معايير التشابه بينهما .
3- يفضل ان تكون السماعة بطاريتها من نوعية بطاريات الليثيوم .
4- يراعى اختيار السماعات خفيفة الوزن المريحة عند الاستخدام و وضعها داخل الاذن حتى لا تتسبب في احداث مضاعفات بسبب عدم الشعور بالراحة و يراعى تثبيت السماعة بالاذن فقط عند الحاجة اليها .
5- يجب ان يتم اختيار تلك الانواع من السماعات التي تحتوي على ازرار لاستقبال و انهاء المكالمات او اضافة مكالمة و ازرار للتحكم في مستوى الصوت .
6- ان تشتمل السماعة في امكانياتها على امكانية طلب رقم المتصل من خلال الصوت .
7- التعرف على مدى السماعة بشكل دقيق و يفضل دائمًا اختيار السماعات ذات المدى الابعد .
8- ان تكون تسمح بامكانية الاتصال بآخر رقم و امكانية نقل المكالمات الى الهاتف و العكس .
9- التعرف على عدد الاجهزة التي يمكن ان تقترن بها السماعة , حيث ان السماعة البلوتوث يمكن استخدامها مع اكثر من جهاز من تلك الاجهزة التي تعتمد تقنية البلوتوث .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

الصفحات