جديد الموقع

طرق جديدة للربح من الانترنت 2020

طرق جديدة للربح من الانترنت 2020

اصبحت كلمة الربح من الانترنت من اكثر الكلمات بحثا في جوجل و ذلك لان هذا المجال اصبح المفضل لدى العديد من الناس الذين يريدون ان يكون لهم دخل اضافي او ان يكون العمل على الانترنت هو مصدر الدخل الرئيسي لهم .
 وإذا لم تكن تستخدم الانترنت للحصول على ربح مالي، فأنت للاسف لا تستغل افضل طرق الربح من الانترنت مجانا الموجودة سنة 2020 .
لكن قبل ذلك يجب أن تعلم أن العمل من الانترنت يحتاج منك بعض الامور التي لا اريد ان اغفل عنها ..
- دفع القليل من المال : لا تتوقع ابداً ان تبدأ عملاً من الانترنت .. و انا أقول عملاً (ليس الضغط على الاعلانات او كسب بعض السنتات) وان لا تدفع فلسا واحدا , انا اتمنى لو كان الامر كذلك و لكن لا .. و لكن من تجربتي و خبرتي في هذا الموضوع فالأمر يكون كمن يقول لك إشتري هذه السلعة ب 20 دولار و سوف تربحك يومياً 10 دولار , نعم .. عمل مشروع لك في الانترنت هو كفتح محل تجاري لك .. يحتاج المال , لكنه أقل بكثير .. فعندما اقول انك يجب ان تدفع المال فانا هنا اتحدث عن القليل جدا .
- تطوير مهاراتك : العمل من الانترنت يحتاج منك ان تكتسب مهارات معينة , لا أقول لكي تنجح و لكن لكي تسهل عليك هذا الطريق .. فاذا وجدت فكرة جيدة موضوعها من اهتماماتك , تحب عملها و تعرف عنها الكثير مما لا يعرفه الناس (ممكن ان يجدوا الحل عندك) و تريد البدء بالعمل و بناء موقع خاص بك .. هنا اذا لم تكن لديك مهارة تصميم الموقع و وضع كل ما تريد بأسلوبك الخاص , فستضطر الى استئجار شخص ما ليقوم بذلك العمل بدلاً عنك و تخسر المال الذي من المفترض انك تريد ربحه … أليس من الأفضل ان تكتسب تلك المهارة … طور نفسك و تعلم دائماً . 

1. التدوين وجوجل أدسنس

الربح من الإنترنت عن طريق التدوين، والمشاركة في شركة جوجل أدسنس، يعد واحد من أقدم وأشهر طرق الربح من الإنترنت على الاطلاق. الفكرة هنا بكل بساطة تقوم على اختيار أحد الموضوعات التي تثير اهتمامك وتمتلك معرفة كبيرة حولها، والبدء في نشر مقالات حول هذا الموضوع، ومن ثم المشاركة في برنامج جوجل أدسنس لمشاركة الأرباح.
لكي تبدأ في الربح من جوجل أدسنس من خلال موقعك أو مدونتك أتبع هذه الخطوات:

1- اختر أحد الموضوعات

هذه خطوة في غاية الأهمية وستصنع فارق كبير في نجاحك في المستقبل، نصيحتي لك أن تختار أحد الموضوعات التي تثير اهتمامك ودائماً ما تشعر بشغف وحب للمعرفة تجاهها. أنا هنا مثلاً في الرابحون أخترت موضوع العمل والربح من الإنترنت ليكون موضوع موقعي، لأني أهتم بهذا الموضوع واسعى للمعرفة فيه دائماً.

2- قم بإنشاء موقعك الإلكتروني.

هناك الكثير من الخيارات لإنشاء موقع إلكتروني، ومن أسهلها استخدام منصة بلوغر أو وردبريس.

3- ابدأ في التدوين ونشر موضوعات جيدة لفائدة زوارك.

حاول دائماً أن تقدم قيمة وفائدة لزوارك، وقم بتزويد موقعك بموضوعات جديدة باستمرار، أيضاً يمكنك الاستعانة بأحد الكُتاب الآخرين لمساعدتك في كتابة محتوى متجدد لموقعك.

4- قم بالمشاركة في برنامج جوجل ادسنس لمشاركة الأرباح.

شركة جوجل ادسنس هي شركة تابعة لجوجل، من خلال الاشتراك بها سوف تقوم بوضع إعلانات بموقعك، وتتقاضي أنت ربح كلما ضغط أحد زوار موقعك على هذه الإعلانات أو حتى شاهدها فقط.

5- احصل على أكبر عدد من الزوار لموقعك

معدل الزوار لموقعك يعد العنصر الحيوي والمحوري الأول لتحقيق أرباح من هذه الطريقة، وفي الحقيقة لتحقيق أرباح جيدة من ادسنس فيجب أن يحصل موقعك على عدد كبير من الزوار، لذا تجد الكثير من الناشرين يعتمدون على طريقة Adsense arbitrage لتوليد أفضل معدل ممكن من الربح.

2. الدروب شيبنج أو التجارة الإلكترونية لربح المال من الانترنت

في السنوات الأخيرة أصبحت التجارة الإلكترونية والدروب شيبنج حديث الساعة ترى هل هو شيئ جديد أم فقط تغير في الأسماء...
بالنسبة للتجارة الإلكترونية هي ليست بالشيئ الجديد في عالمنا فهي فقط تحديث للتجارة التقليدية عبر التكنولوجيا الجديدة في عالمنا. فيمكنك بيع منتجاتك التي تقوم بصنعها أو تملكها مباشرة عن طريق الانترنت بدون الحاجة للخروج من منزلك وكذلك إستقبال الأموال مباشرة عن طريق الخدمات التي ظهرت كبايبال و "Stripe".
أما بالنسبة للدروب شيبنج فهو بيع الشيئ قبل شراءه بخلاصة... 
هذا المجال هو سهل لكنه يحتاج للصبر والبحث المتواصل في المنتجات التي تظهر يوما بعد يوم كذلك إتقان اللغة الإنجليزية من أجل إقناع الأشخاص سواء من أجل تخفيض سعر المنتج وتصبح لك ميزة مقارنة بمنافسيك أو إقناع المسوقين اللذين تتعامل معهم من أجل تخفيض سعر الإعلان... 
في حالة كنت تريد دخول هذا المجال "مجال التجارة والتسويق" فكل مايجب عليك أن تتوفر عليه هو متجر إلكتروني خاص بك من أجل بيع منتجاتك وإستقبال أموالك كذلك ستحتاج لشخص يقوم بتزويدك بك بالسلع والذي نسميه في عالمنا ب"Supplier" هذا في حالة كنت تريد العمل في الدروب شيبنج أما إن كان لديك منتج فيمكنك البدأ ببيعه مباشرة عن طريق القيام بإعلانات على فايسبوك، جوجل أو تقوم بالبحث عن أشخاص يملكون متابعين لهم في نفس المجال الذي تتحدث عنه "ستجد العديد في إنستجرام و يوتوب.." تقوم بالدفع لهم مقابل القيام بإعلان لك.  لاتخف في حالة لم تكن لك مهارات برمجية من أجل إنشاء متجرك فيمكنك إستخدام شوبيفاي أو ووكوميرس من أجل إنشاء متجرك كذلك في حالة كنت تريد البدأ بالدروب شيبنج فيمكنك البحث عن منتجات عن طريق علي إكسبرس وتقوم بإضافتها لمتجرك عن طريق تطبيق أوبيرلو ثم تقوم ببيعها في متجرك شوبيفاي "كل عميل يشتري منك السلعة من متجرك تقوم بالذهاب لعلي إكسبرس وتشتري ذلك المنتج وتقوم بشحنه للعميل الذي إشترى من متجرك.."

3. بيع مُهِمَّات أو خدمات مُصغَّرة على Fiverr او Khamsat للربح من الانترنت

اذا كنت تتقن وتحترف مهارة معينة في أحد المجالات التالية : الكتابة، التصميم، الترجمة، الرسم، تصميم صفحات فيس بوك، والمراجعات، والفيديوهات او اي موهبة لديك، حتما يوجد من يحتاجها. بإمكانك ربح المال من الانترنت من اقتصاد الخدمات الصغيرة.
بيع المهمات والخدمات على موقع فايفر الأجنبي او خمسات العربي تصلح كبداية لمن يبحث عن كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين. لكن تحتاج لبناء الثقة أولًا، وأن تبرز قيمة حقيقية. لا تقف في طريق نفسك، احصل على تقييمات جيدة من المستخدمين، ثم، وفقط حينها يمكنك أن تصل لأعلى المستويات.

4. ممارسة التعليم عبر الإنترنت

يعد تدريس اللغة الإنجليزية (أو أي لغة أخرى تتقنها) وتدريس الطلاب حول العالم طريقة رائعة لجني الأموال عبر الإنترنت. وفي حال اتقانك للغة ما، فذلك سوف يفتح لك الطريق لكسب أموال جيدة.
كما يمكنك الحصول على شهادة “ESL” لزيادة فرصك في النجاح والحصول على عملاء جاهزين لدفع الأموال لقاء تلقي دروس خاصة.
ويشار إلى أنه يمكن أن تصل ساعة التعليم عبر الانترنت (عبر برنامج سكايب، أو أي برنامج آخر) إلى 25 دولار.
وإذا كنت مهتما بهذا النموذج من كسب المال عبر الانترنت، يمكنك الاطلاع على المواقع التالية التي تقدم لك الفرصة في الحصول على عملاء:

5. ترجمة المحتوى الانجليزي

يتزايد الطلب على خدمات الترجمة في عالم الأعمال، فلا يوجد مجال إلّا ويكون بحاجة إلى ترجمة وثائق أو مقاطع فيديو أو نصوص أو محتويات مواقع إلكترونيّة. هناك الكثيرون من الاشخاص والشركات التي تحتاج الى مثل هذه الخدمة وأصبح أسهل بمساعدة المواقع الإلكترونيّة الخاصّة بالتّرجمة، فإذا كنت شخصا يجيد اللغة الانجلزية إضافة للعربية فأنت محظوظٌ كون هذا المجال يتيح العديد من فرص ربح المال من الانترنت ويؤمّن لك دخلا جيدا. ستحتاج فقط إلى تعلم تقنيات ومبادئ الترجمة وستكون جاهزا لبدء العمل.

6. إدارة الحسابات على وسائل التواصل الاجتماعي

لا يمكن تخيل الآن أي شخص لا يملك على هاتفه ولو وسيلة واحدة من وسائل التواصل الاجتماعي. ولكن هل تعلم أنه يمكن كسب المال عن طريق إداراة الحسابات الشخصية لهذه الشبكات؟
وفي حال كنت من مستخدمي هذه الشبكة، فإن ذلك سيسهل عليك الأمر كثيرا. وسيكون من السهل إقناع الأشخاص بدفع لك الأموال مقابل إدارة حساباتهم.
وبمجرد قررت العمل في هذا الاتجاه، ما عليك سوى البحث عن وظائف شاغرة على بعض المواقع مثل “Freelancer” و”Hotwork” و”khamsat” والبدء في كسب المال.
كما يمكنك توسيع عملك من خلال فتح شركة خاصة لإدارة الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي والترويج لها. 

7. العمل كصانع محتوى على يوتيوب

اليوتيوب هو ثالث أكبر موقع على مستوى العالم من حيث الشهرة ومعدل الزوار، كما أنه ثاني أكبر محرك بحث على مستوى عالم الإنترنت. هناك آلاف الأشخاص حول العالم بل مئات الآلاف الذين يربحون من اليوتيوب بشكل يومي.
كل ماعليك فعله لكي تنضم لهذه القائمة وتبدأ في الربح من اليوتيوب، أن تقوم بعمل فيديو يستحق المشاهدة.
وتقوم برفعه على اليوتيوب، وتشارك في برنامج مشاركة الأرباح الذي يتيحه جوجل أيضاً للربح من الفيديوهات.

8. الربح من اختصار الروابط

هناك الكثير منا ما يقوم بمشاركة الروابط مع اصدقائة او مع الجميع سواء روابط لمواقع او تحميل كتب او برامج فمهما كان الرابط الذى تشاركة يمكنك الان الربح منة فقط من خلال دخولك بعض المواقع التى سنشرحها وتقوم باختصارة ثم تقوم بمشاركتة وهنا تعتمد الفكرة ان الموقع الذى يختصر الرابط لك يقوم بعمل فاصل اعلانى يتراوح من الخمس الى العشر ثوانى يظهر حينما يقوم الزائر او من ارسلت لة الرابط ثم بعد ذلك ينقلك الى صفحة الرابط وهنا انت تربح مقابل كل ضغطة على الرابط المختصر.
يجب ان تفهم اخي اولا انك لن تحقق آلاف الدولارات من خلال هذه الطريقة ولكن ببعض المجهود يمكنك تحقيق مستوى مرضي كبداية للربح من الإنترنت.

9. مواقع رفع الملفات

مواقع رفع الملفات هي من ناحية أخرى مواقع لتنزيل الملفات، يستخدمها الكثير من مستخدمي الإنترنت لتنزيل الملفات التي رفعها شخص آخر من قبل. هذه الشركات أو المواقع هي مواقع إعلانية في المقام الأول، فهي تقدم خدمة تنزيل الملفات بصورة مجانية للمستخدمين مقابل مشاهدة إعلانات خاصة بهم. هذه الإعلانات تحقق لهم أرباح جيدة، وهم يقومون بمشاركة جزء من هذه الأرباح مع أصحاب الملفات، الذين يمكنك أنت أن تكون واحد منهم.
أنت كمتطلع للربح من هذه الشركات لإستضافة الملفات، كل ما عليك فعله أن تجد ملفات يحتاجها الآخرون وتقوم برفعها على أحد هذه الشركات، و من ثم تقوم بجعل الناس يقومون بتحميل هذه الملفات من خلالك، ومن ثم تحصل على ربح.

10. الاربيتراج والفيرال

 ربما سمعت عن هذا المجال لكن المعظم لم يسمع عنه قط فهو مجال ليس بالشهير لكنه يبقى من المجالات الأكثر ربحية، ترى ماهو الاربيتراج والفيرال وكيف يمكنني أن أحقق ثروة من هذا المجال؟
-الاربيتراج: هو بأختصار شراء و بيع في نفس الوقت و لكن في سوقين مختلفين، على سبيل المثال الشيئ الشائع هو شراء ترافيك من الفايسبوك ب 0.1$ عن كل ضغطة مقابل تحويل هذا الترافيك لموقعك وإستعمال جوجل أدسنس وتعديل هته الصفحة بعد تجارب عديدة حتى تتمكن من جني 0.5$ دولار عن كل زائر وبالتالي تقوم بربح 0.4$ عن كل زائر.
 جيد؟
إذا لماذا دائما مايرتبط الاربيتراج بالفيرال في مجال التسويق الإلكتروني؟
 دعنا نقوم بالتعرف عن الفيرال في البداية.
- الفيرال بخلاصة يطلق على المواضيع الشائعة والتي تنتشر بشكل فيروسي في مواقع التواصل الاجتماعي نظرا للحيلة المستعملة لانتشارها او نظرا لاهميتها والاهتمام بها من طرف مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي. على سبيل المثال لنقل أنني قمت بكتابة موضوع يحمل عنوان "أشخاص في نفس سنك قد ماتوا بسبب هته الأشياء، تجنبها!" الشيئ الأساسي في مجال الفيرال هو العنوان فكلما كان العنوان شيق كانت الضغطات كثيرة، وكأي مجال في المعالم كلما كثر الشيئ قل ثمنه، نفس المبدأ في مجال الإعلانات كما حصلت على ضغطات كثيرة إنخفض ثمنها لكي تصل إلى 0.001$ عن كل ضغطة وبالتالي نزيد هامش ربحنا.
لكن مبدأ الفيرال لا يتمثل في العنوان فحسب، فالعمود الفقري لهذا المجال هو اللعب على الوتر الحساس "الأحاسيس" فالهدف الأساسي من الإنتشار الفايروسي هو جعل الشخص يقوم بمشاركة مقالتك مع أكبر عدد ممكن من الناس وهنا يظهر المسوق المحترف... لكن ماذا يعني هذا؟
ببساطة يعني ترافيك مجاني لاتدفع شيئا مقابله... فحتى إن كنت تدفع 0.001$ مقابل 0.5$ دولار ربح عن كل شخص ستبدأ بدفع 0$ عن كل شخص مقابل 0.5$. هل تحمست؟
للأسف هذا المجال ليس بالبساطة التي تتصورها فيجب عليك أن تجرب العديد من المقالات حتى تجد المقالة الرابحة بالنسبة لك وبمجرد إكتشافها ستقوم بربح كل ماقمت بخسارته في التجربة في مدة لاتتجاوج الساعة الواحدة... في المقابل يجب أن تكون شخصا مولوعا بالأخبار ومايجري في العالم من أحداث...

ليست هناك تعليقات