جديد الموقع

كيف تضيف خاصية HDR لهاتفك الأندرويد وجعله يلتقط صور إحترافية مثل كاميرا كانون

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. اليوم سنتطرق إلى موضوع تم طلبه كثيرا في رسائل صفحتنا على فيسبوك، و هو طريقة للرفع من جودة الصور الملتقطة بالهاتف أو الحاسبة رغم تواضع حجم الميغا بيكسل. إذن لقد بحثت و وجدت تطبيق جميل جدا، و هو تطبيق Simply HDR الذي يمكنك من عمل خاصية  HDR أو ما يسمى  High Dynamic Range ، التصوير بالمدى الديناميكي العالي الدقة، إذن فما هي خاصية HDRR  ???
Simply HDR download Simply HDR free download, Simply HDR android , Simply HDR apk,High Dynamic Range for android,
هي عبارة عن برمجية جديدة كانت الآبل السباقة في إضافتها لأجهزتها، و كان من الشائع أنها لا تفعل إلا عن طريق تغيير العتاد أي الهاردوير، اسمها بالعربي هو التصوير بالمدى الديناميكي العالي الدقة.

يمكن تعريفها بكل بساطة على أنها عبارة عن برمجية تعمل على تغيير في إضاءة وألوان الصورة  حتى تكون أقرب إلى الواقع أكثر و أكثر، الشيئ الذي يمكن من تطبيق مجموعة من الالوان و التأثيرات الطبيعية التي لا تتمكن الكاميرات من التقاطها.

لهذا السبب، يستعمل الكثير من المستخدمين تقنية التصوير بالمدى الديناميكي العالي الدقة لجعل الصور الملتقطة أكثر قربا من الألوان الواقعية الحقيقية، و يحدث هذا عن طريق دمج دمج بضعة صور ملتقطة بإضاآت مختلفة من خلال الكاميرا ومن ثم دمجها لإنتاج صورة مركبة و جديدة تكون ذات دقة عالي ووضوح أعلى ومطابقة للواقع بشكل كبير، و هذا عن طريق ضبط إنارة الصورة الملتقطة في حالة وسطية تكون ما بين الظلام الشديد والسطوع الشديد و أيضاً إظهار إظهار التفاصيل الطبيعية الغائبة التي لم يتمكن التصوير العادي من التقاطها.
هذا كان تعريفا ل HDR  عموما، الآن نبين لكم الشق التطبيقي لهذه الخاصية على أجهزة الأندرويد، فمثلاً  إذا أردت التقاط صورة لشجرة، قد يكون هذا المكان ساطعاً أو شديد الظلمة طبعاً حسب الضروف، هنا يأتي دور هذه الخاصية التى تقوم بمعالجة هذه الصور الثلاث و الموافقة بينها لتعطيك صورة واحدة بجودة عالية وأكثر واقعية.

يجدر الإشارة إلى أن هذه الميزة لا تأتي مع كل هواتف الأندرويد، لكن فقط الحديثة منها، طبعا توجد طريقة بسيطة لكن حتى تتمكن من إضافتها إلى صورك التي تقوم بالتقطتها، ذلك عن طريق تطبيق Simply HDR الذي يقوم بعمل الخصائص التي سبق و شرحناها.

بعد تحميل التطبيق (لقد وضعت رابط التحميل أسفل التدوينة) قم بتثبيته و ستجد تأثيرات كثيرة لتقنية الـ حضR ، حيث بإمكانك إضافتها إلى صورك وجعلها تبدو بشكل احترافي أفضل بكثير، أيضاً يتيح لك  إمكانية التحكم بشكل يدوي بحدة التأثير عن طريق رفعه و خفضه :
Simply HDR free download, Simply HDR android , Simply HDR apk,High Dynamic Range for android,

تطبيق جميل جدا وكن على يقين أن النتيجة ستدهشك بعد حفظ الصورة و معاينتها.

Simply HDR free download, Simply HDR android , Simply HDR apk,High Dynamic Range for android,
يمكنك تحميل التطبيق من متجر غوغل فقط  : مـــن هـــنـــا
هنا أكون قد وصلت معكم إلى نهاية هذا الشرح، أستودعكم الله إلى أن ألقاكم في تدوينة جديدة، أي تساؤل أو ملاحظة يمكنكم طرحها في التعليقات.

ليست هناك تعليقات