Header Ads

أخبار الموقع

طريقة حذف ملف Thumbnails الخفي في هاتفك الأندرويد والذي يشغر مساحة ضخمة

طرق لتوفير المساحة على هاتف, توفير مساحه عاى ذاكرة الهاتف, كيفيه توفير مساحه علي هاتفك, حذف ملف  Thumbnails, ملف  Thumbnails
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . أهلا بكم متابعي موقع أندرويب بموضوع جديد نسعى من خلاله إلى تحسين تجربة استعمالكم لجهازكم الأندرويد.

في هذه التدوينة بإذن الله سنقوم بشرح طريقة بسيطة لحذف ملف ثقيل و خفي في هاتفك الأندرويد، حيث أنه يأخذ مساحة معتبرة في جهازك الأندرويد، هذا الملف يصنع مشكلة إذا لم تقم بحذفه و خصوصاً إذا كان هاتفك ذو إمكانيات متواضعة أي لديك مساحة تخزين داخلية صغيرة، طبعا تستطيع التحقق من وجود هذا الملف و ذلك عبر حذف كل ملفات هاتفك الأندرويد من صور و فيديوهات و رسائل، بعد نقلها إلى حاسوبك أو القيام بحفظها في هاتف آخر، بعدها ستلاحظ أنه رغم ذلك هناك مساحة شاغرة رغم مسح كل ملفاتك.
طرق لتوفير المساحة على هاتف, توفير مساحه عاى ذاكرة الهاتف, كيفيه توفير مساحه علي هاتفك, حذف ملف  Thumbnails, ملف  Thumbnails
يحتوي هذا الملف على جميع الملفات المصغرة التابعة لكل الصور و الفيديو التي تم التقاطها عن طريق الكاميرا، حتى لو قمنا بحذف كل مافي مجلد الصور سيقوم نظام التشغيل بالعمل على الاحتفاظ بالملفات المصغرة لتلك الصور في هذا المجلد الذي يتزايد حجمه يوما بعد يوم، دون علم المستخدم كيف تمتلئ المساحة الحرة الفارعة من ذاكرة الهاتف الأندرويد.
فإذا قمنا بإظهار محتوى هذا المجلد سنكتشف أن يحتفظ بصور قديمة كنا قد حذفناها منذ أمد !!! و هنا يأتي دور  الطريقة التي إذا اتبعناها سنلاحظ الفرق أكيد.

في هذا الشرح سنظهر طريقة واحدة بدون استعمال أي تطبيق و هذا ما أفضله شخصيا (توجد طرق بتطبيقات لكنها لا تختلف عن ما سنشرحه).
استخدم ايا من متصفحات الملفات الموجودة على هاتفك الجوال فجميعها ستقوم بتمكينك من حذف هذا المجلد, شريطة ان تعمل على تحديد خيار اظهار الملفات المخفية Show Hidden Files.
قم باستخدام أي واحد من متصفحات الملفات الموجودة على هاتفك الأندرويد فجميعها تمكنك من مسح هذا المجلد، لكن يجب عليك تحديد خاصية إظهار الملفات المخفية أي Show Hidden Files كما تظهر الصورة :
طرق لتوفير المساحة على هاتف, توفير مساحه عاى ذاكرة الهاتف, كيفيه توفير مساحه علي هاتفك, حذف ملف  Thumbnails, ملف  Thumbnails
الآن كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى ذاكرة الهاتف الداخلية Sdcard ومن هناك توجه إلى المجلد DCIM جيث و ستجد فيه المجلد المراد حذفه Thumbnails.
قم بالتحديد على هذا المجلد واختر خصائص لتظهر لك سعة التخزين التي يشغرها ثم قم بحذفه، يجدر الإشارة إلى أن النظام يقوم تلقائيا بإنشاء مجلد جديد فارغ ليبدأ بحفظ الملفات المصغرة لصورك و فيديوهاتك من جديدة مرة اخرى.

هنا أكون قد وصلت معكم إلى نهاية هذا الشرح، أستودعكم الله إلى أن ألقاكم في تدوينة جديدة، أي تساؤل أو ملاحظة يمكنكم طرحها في التعليقات.

ليست هناك تعليقات