طريقة حذف الملفات والصور بشكل نهائي وآمن قبل بيع الهواتف الذكية

طريقة حذف الملفات والصور بشكل نهائي وآمن قبل بيع الهواتف الذكية

السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته، أهلاً بكم في موضوع جديد نحاول من خلاله تحسين تجربة و جودة استعمالكم لجهازكم الأندرويد.
في الأيام القليلة السابقة، قمت بنشر موضوع لقي إقبالا و تفاعلا كبيراً، و هو عن تطبيق يقوم باسترجاع كافة بياناتك مهما فعلت بهاتفك، فرمطه أو افعل ماشئت سيسترجعها.
لذلك قررت اليوم في هذه التدوينة أن أطرح لكم بعض الحلول لمن يريد حذف بياناته كليا و الحفاض على خصوصيته .
فل تعلم عزيزي القارئ أنه يمكن استعادة بياناتك عن طريق بعض التطبيقات حتى بعد تنفيذ عملية الفرمطة أو إعادة ضبط الجهاز لحالة المصنع. السبب يرجع إلى أنه عند حذف ملف معين، فهو لا يحذف فعليا إنما يبقى مخزناً في المساحة الحرة لهاتفك.
بالتالي يمكن أن يطرح استرداد بياناتك مشكلة كبيرة في حق خصوصيتك، خصوصاً إذا كنت ترغب في بيع هاتف الأندرويدمستقبلاً.
إذا كنت لا تريد الوقوع في المشكل السابق ذكره هذه بعض الطرق الوقائية التي أستخدمها شخصيا وأنصحك بتطبيقها :
طريقة حذف الملفات من الأندرويد , برنامج حذف الملفات نهائيا من الأندرويد, حذف الملفات نهائيا بدون برامج, حذف الملفات نهائيا من الأندرويد بدون برامج, برنامج حذف الملفات نهائيا بدون استرجاع, برنامج مسح الملفات نهائيا, طريقة حذف الصور والملفات من الجوال بشكل نهائي وآمن, حذف الملفات نهائيا وبأمان حتى لا يسترجعها احد
الطريقة الأولى : قم باستعمال تطبيقات قوية لمسح بياناتك نهائيا و بأمان.
حيث هناك طريقة بسيطة جداً يمكن من خلالها للمستخدمين توضيف تطبيقات للحذف الكامل و الآمن مثل : Secure Erase with iShredder 4  أو  avast! Anti-Theft أو Secure Wipe وهي مجانية.
تعمل على مسح بياناتك بأمان ونهائياً، مبدأ اشتغالها بسيط، فهي تقوم بحذف البيانات أولاً، و بعدها تقوم بالكتابة في عناوين الذاكرة التي كانت البيانات (السابق حذفها) تشغلها حتى تضمن ألا يتمكن أي أحد من استرجاعها من جديد .
بالنسبة لإستعمال هذه التطبيقات فهي بسيطة جداً لا تتطلب شرح، على العموم لو لم تفهموا شيئ اطرحوه بالتعليقات.
- يمكنك تحميل تطبيق Secure Erase with iShredder 4 عبر متجر غوغل : مـــن هـــنـــا
- يمكنك تحميل تطبيق Secure Wipe عبر متجر غوغل : مـــن هـــنـــا
- يمكنك تحميل تطبيق Avast Anti-Theft عبر متجر غوغل : مـــن هـــنـــا
الطريقة الثانية : تشفير هاتفك.
الطريقة الثانية و هي تشفير جهازك الأندرويد تعتبر أقوى وسيلة لمنع استرجاع بياناتك.
حيث تعمل وفق مبدأ صلب و بسيط فيي نفس الوقت، يتم تأمين الملفات التي على هاتفك كلها بكلمة سر خاصة، كنتيجة لا يمكن لأحد فك تشفير البيانات إلا بإدخال رمز  المرور الذي وضعته أنت.
كيفية تشفير جهازك الأندرويد :
 إذا كان إصدار جهازك الأندرويد 4.0 أو أحدث، فيوكنك تشغيل التشفير.ويمكنك القيام بذلك من خلال الدخول للمسار التالي: (Settings -> Security -> Encryption).
- وقبل بدأ عملية تشفير الهاتف، سيتم طلب إعداد كلمة سر لقفل الشاشة كما سبق و ذكرت.يجب أن تتأكد قبل بدء عملية التشفير أن بطاريةالهاتفك معبّأة بالكامل ويكون جهازك الأندرويد موصولاً بالتيار الكهربائي.
هنا أكون قد وصلت معكم إلى نهاية هذا الشرح، أستودعكم الله إلى أن ألقاكم في تدوينة جديدة، أي تساؤل أو ملاحظة يمكنكم طرحها في التعليقات.

إرسال تعليق

0 تعليقات