جديد الموقع

تطبيق Google Camera+ HDR لتصوير الصور بصيغة RAW على الأندرويد بدون روت Root

لا بد أنك سمعت عدة مرات بمصطلح التصوير بصيغة RAW الذي كان حكرًا على الكاميرات الاحترافية قبل أن يصل لاحقًا إلى هواتفنا الذكية. وبالتأكيد فقد مرّت عليك الكلمة لدى قراءة مواصفات بعض تطبيقات التصوير وبعض الهواتف القادرة على التصوير بصيغة RAW، فما الذي يعنيه هذا؟ وكيف يمكنك الاستفادة منه.
معظم الهواتف الذكية تلتقط الصور بصيغة JPEG والتي تقوم الكاميرا بالهاتف بإضافة بعض المؤثرات عليها عند التصوير مثل تغيير الألوان والإضائة وهذا هو الفرق بينها وبين الكاميرات الإحترافية الأخرى التي تلتقط الصور بصيغة RAW التي تخرج لك الصورة بكافة بياناتها الأصلية كما تم إلتقاطها من الواقع والتي تكون أفضل وأكبر في الحجم.
وبما أن تطبيق كاميرا جوجل يتميز بأنه الأفضل في إلتقاط الصور عبر ميزات التّصوير الرائدة، قام مطور أوكراني يدعىB-S-G  بتطوير تطبيق جديد اسمه Google Camera+ HDR الذي يمكنك من إلتقاط صور بصيغة RAW على أجهزة الأندرويد دون الحاجة لعمل روت، وهو تطبيق APK مجاني ولكن غير متاح على جوجل بلاي Google Play، و للأسف ليست كل الهواتف الذكية أندرويد متوافقة. للإستفادة، عليك إمتلاك واحد من هذه الأجهزة العاملة بمعالج سنابدراجون  و 820 . 821 . 835 مثل:
LG G6 - OnePlus 3 - OnePlus 3T - OnePlus 5 - Samsung Galaxy S8 (Snapdragon) - Xiaomi Mi5S Samsung Note 8- LG V20 ...
ستجد في صفحة مطوري التطبيق كافة المعلومات حول التطبيق وطريقة التثبيت والتشغيل والأجهزة المتوافقة معه والإمكانيات المطلوبة لتتمكن من تحديد نوع الإصدار المتوافق مع جهازك، ولتحميل هذا التطبيق من صفحة المطورين من الرابط التالي: مــن هــنــا.
ما رأيك أن تأخذ فكرة أفضل من خلال هذا المثال. الصورة التالية تم التقاطها بصيغة RAW وبصيغة JPEG، شاهد الفرق:
RAW:
 JPGE:

ليست هناك تعليقات