جديد الموقع

هذه تطبيقات أندرويد غير متوفرة على آيفون

حالياً أي مستعمل لنظام الأندرويد يدرك تماماً أن هذا النظام مبني على طبيعةمرنة تسمح لك بالتعديل عليه وفق ما يناسب ذوقك، ممّا سمح للكثير من المطورين بالتحكم و التعديل على خصائص كثيرة في النظام، ما نتج عنه تطوير تطبيقات متقدمة الخصائص تسمح لك بالإستفادة الكلية من كل الإمكانيات التي يقدمها النظام.
لكن. نجد في الضفة الأخرى آبل التي تفرض قيود كثيرة على المطورين فيما يخص استخدام نظام تشغيلها كبيئة للتطوير، الشيئ الذي تسبب في الحد من إمكانية الإبداع على مستوى التطبيقات في هذا النظام.
و على هذا الأساس قررت اليوم  التطرق إلى قائمة من التطبيقات الموجودة في نظام الأندروي و يستحيل عليك تحصيلها في نظام IOS، للإشارة قمت بترتيب التطبيقات عشوائياً فالأول في القآئمة لا يعني أنه الأفضل.

1 - تطبيق Gravity Screen :
تطبيق مفيد جدّاً نظراً لأنك ستستعمله طوال اليوم إن ثبته، فهو يريحك من عناء إطفاء الشاشة أو تشغيلها يدوياً، فمثلاً عند وضعك للهاتف في جيبك أو  وضعته فوق الطاولة يقوم بإطفاءه تلقائياً، و إذا أخرجته من جيبك يشتغل تلقائياً، كما أنه يتضمن ميزة عدم قفل الشاشة أثناء القراءة.
و هذه التقنية تعمل من خلال حساسات ذكية تستشعر تحركات يدك عند حملك للهاتف.

2 - تطبيق Airdroid :
هذا التطبيق ضروري أن يملكه كل شخص لديه هاتف أندرويد و حاسب شخصي، حيث أنه يسمح للمستخدم بأن يتحكم لاسلكياً بهاتفه و ذلك عن طريق المتصفح في الحاسوب، و عندما أقول تحكم كامل فأنا أعني ما أقول، فمثلاً يمكنك تمرير التنبيهات و المكالمات و الرسائل النصية لحاسوبك حيث يمكنك الردّ عليها جميعها منه.
أيضاً يمكنك نقل الملفات من و إلى الهاتف أو الحاسوب بكل حرية، و كذلك استعراض شاشة هاتفك على الحاسوب مما سيمكنك من إدارة و تشغيل تطبيقات الأندرويد على الكمبيوتر بكل سهولة. بشكل عام، تستطيع فعل كل ماتريده بهاتفك عن طريق حاسبك الشخصي.


3 - تطبيق Brave Browser :
متصفح الويب Brave Browser الذي اكتسب شهرة واسعة مؤخراً، و رغم أنه موجود في الآيفون لكنه لا يختلف عن أي متصفح عادي بدون مميزات.
أمّــا إصداره الأندرويد يزخر بمجموعة من الخصائص الجديدة التي لا تجدها في غيره، فمثلا إذا كنت أثناء تصفحك للأنترنت و أردت الدخول لرابط معين عادةً عندما تضغط عليه يتم فتح تبويبة جديدة على المتصفح ثم تنتظر تحميل الصفحة. لكن Brave Browser يقوم تلقائيًا عند ضغطك على أي صفحة بتحميلها في الخلفية حتى لا يأخرك عن ما تقوم به في التطبيق الحالي و عند انتهاء تحميلها تظهر في شكل دا ئرة عائمة على شاشة هاتفك يمكنك فتحها فوق التطبيق الذي تستخدمه مهما كان حتى لو لم يكن المتصفح، الشيئ الذي يوفر عليك استهلاك موارد الهاتف.

4 - تطبيق Buzz Launcher :
الأساس من هذه النقطة هو أن أبين لك أن نظام الأندرويد متميز بتطبيقات اللانشر التي تسمح لك بتخصيص واجهة هاتفك بشكل كامل و بسهولة تامة، الشيئ الذي لا يستطيع أصحاب الآيفون تحقيقه.
إذن فلانشرBuzz Launcher يمكنك من تعديل مظهر هاتفك بشكل كامل و أنيق، ما يميزه أنه يوفر لك أكثر من مليون ثيم جاهز للمعاينة، ثم تحمله إذا أعجبك.

ليست هناك تعليقات