القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة أخذ نسخة احتياطية لبيانات أجهزة الأندرويد بدون تطبيقات

أخذ نسخة احتياطية لبيانات أجهزة الأندرويد بدون تطبيقات, طريقة عمل نسخة احتياطية للاندرويد, عمل نسخة احتياطية للروم اندرويد, عمل نسخة احتياطية للاندرويد بدون برامج, عمل نسخة احتياطية للاندرويد 2018, افضل برنامج لعمل نسخة احتياطية للاندرويد, عمل نسخة احتياطية للاندرويد بدون روت.

يُعتبر النسخ الاحتياطي أمر أساسي يتوجب على كل مستخدم للهواتف الذكية ممارسته بشكل دائم، خاصة أن الهواتف عرضة بشكل دائم للضياع أو السرقة أو الأعطال. وعدا عن ذلك، فمن الوارد أن يقوم المستخدم نفسه وعن طريق الخطأ بحذف بعض الملفات أو الصور الهامة التي يصعب استرجاعها.
لهذا فالنسخ الاحتياطي هو صمام الأمان الذي يضمن بأن تستعيد جميع ملفاتك وبياناتك ليس بسبب ضياع الهاتف أو عطله فقط، بل أيضاً عند شرائك لهاتف جديد ستحتاج أيضاً إلى نقل كل هذه المعلومات من الهاتف القديم إليه بأسهل طريقة ممكنة. الآن ونحن في عصر السحابة والتخزين السحابي، يبدو الحل الأمثل في تخزين الملفات على الانترنت من أجل الرجوع إليها بسهولة وتحت أي ظرف.
بنأً على هذا الأساس، قررنا اليوم شرح طريقة عمل النسخ السحابيي من خلال خدمة تقدمها شركة غوغل العملاقة: خدمة  Google Sync.
أخذ نسخة احتياطية لبيانات أجهزة الأندرويد بدون تطبيقات, طريقة عمل نسخة احتياطية للاندرويد, عمل نسخة احتياطية للروم اندرويد
مبدأ النسخ إلى سحابة تخزين فى غوغل درايف (Google Sync):
تعمل جميع خدمات جوجل الأساسية بنفس الطريقة ف تطبيقات جهات الاتصال (Google Contacts), والبريد الالكتروني Gmail, والتقويم Google Calendar , و YouTube . Android messages , Google Docs , جميعها مرتبطة بحسابك Gmail الرئيسي وليس بالجهاز بحد ذاته. عند استخدامنا لنظام أندرويد فإنه يتم تخزين الاعدادات مثل شبكات واي فاي وكلمات السر والتطبيقات المفضلة كما يتم تخزين كذلك إعدادات الشاشة الرئيسية الخاصة بنا, كل هذا يتم تخزينه تلقائيا على Google Drive.
أخذ نسخة احتياطية لبيانات أجهزة الأندرويد بدون تطبيقات
لإستعادة جميع المعلومات من Google Sync تحتاج فقط إلى تسجيل الدخول بنفس الحساب الخاص بك وسوف يتم استعادة جميع الأشياء الخاصة بك إنطلاقا من الاعدادات الهاتف و صورك انتهاءا تطبيقاتك المفضلة و شاشتك الرئيسية.
عيوب هذه الطريقة
a- إن تم حذف أي شيء من هاتف سواء جهة اتصال أو مستند أو صورة  سيتم حذفها مباشرة من حسابك على Gmail.
b- هذه الطريقة تدعم فقذ تطبيقات جوجل الرسمية مثل  Google calendar. Google Fit Google Photos . Contacts.

شرح طريقة عمل نسخة احتياطية إلى Google Drive
1. أولا نذهب إلى إعدادات Settings .
2. نقوم بالنقر على خيار Backup & Reset . نتأكد من أننا فعلنا خاصية نسخ الاحتياطي عبر تفعيل خيار Back Up my data.
طريقة عمل نسخة احتياطية للاندرويد

3. بعد ذلك نختار حساب جوجل درايف الذي سيتم تخزين عليه هذه نسخة , وأخيرا نفعل خيار استعادة اوتوماتيكية.
عمل نسخة احتياطية للروم اندرويد

شرح طريقة  طريقة استرجاع البيانات لجهازك الأندرويد:
1. عند إدخال إعدادات الأولية لتشغيل الهاتف لأول مرة, وربط هاتف بالإنترنت .
عمل نسخة احتياطية للاندرويد
2. بعد ذلك يجب دخول بنفس الحساب  Gmail الذي تم عمل نسخة احتياطية عليه سيجد الهاتف نسخة مخزنة على Google Drive ويتيح لك إمكانية استرجاعها مباشرة عبر ضغط على استعادة Restore .
عمل نسخة احتياطية للاندرويد بدون برامج
3. وبالتالي سيتم استعادة كافة التطبيقات وملفات الخاصة بك إضافة إلى إعدادات النظام.

يوجد العديد من التطبيقات التي تمكنك من عمل نسخة إحتياطية مباشرة إلى Google Drive أبرزها :
يمكنك استخدامها بكل سهولة لأخذ نسختك الإحتياطية لبياناتك.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات