جديد الموقع

أكواد سرية لمعرفة إذا كان هاتفك مراقب أو لا

السلام عليكم و رحمة الله. في عصرنا هذا، كلّما تطورت تقنيات الحماية إلاّ و تطورت معها  تقنيات الهكر و التجسس، لذلك فجميعنا يسعى جاهداً لإبقاء هاتفه بعيداً عن هذه النوعية من المشاكل، و مع ذلك فهناك تقدم دائم في وسائل التجسس حيث يمكن لهاتفك الذكي أن يكون مراقباً من قبل أحدهم و أنت جاهل بذلك.
و هذا ما دفعني اليوم إلى التطرق إلى أهم الأكواد التي ستوضح حالة هاتفك هل هو مراقب أم لا، على العموم فالأمر بسيط و لن يكلفك سوى بضع ثواني. للإشارة هذه الأكواد تعمل على كل أنواع هواتف الأندرويد.
- أوّلاً :
سأبدأ بهذا الكود لأنه ضروري جدّاً، و حتى إذا كنت لن تجرب الأكواد الأخرى فإنه من الإلزامي لك (لمصلحتك) إدخال هذا في هاتفك حالاً. لماذا؟ لأنه يقوم بتعطيل كل بروتوكولات الإتصال الملتفة والمشكوك فيها، و الجميل به أنه يعمل للأندرويد و الآيفون على حد سواء.
هذه عملية مفيدة لأنها ستقطع اتصالك بكافة الجهات الخارجية على هاتفك و التي لم تتواصل معها من قبل، حيث يشخصها النظام كسبام.

- ثانياً :
استخدام هذا الرمز يسمح لك بمعرفة ما إذا كانت بيانات هاتفك من صور و فيديوهات و رسائل و كلمات سر.... تنحصر في جهازك أنت فقط، أو يتم إرسالها عن طريق إعادة التوجيه إلى جهات خارجية أخرى غير هاتفك الذكي.

- ثالثاً :
هذا الكود يعمل على إظهار الرقم الذي يتم توجيه المتصل إليه في حال كان هاتفك الذكي مغلق.
و لو أن هذه الطريقة نادرة الحدوث فمعرفة الأمور أنفع من جهلها، حيث أنه عندما يغلق هاتفك فالأمر العادي إذا اتصل بك أحدهم هو أن يتم توجيهه للعلبة الصوتية، لكن في بعض الحالات يتم التعديل على ذلك الرقم (بطرق صراحة أجهلها) و يتم توجيه المتصل إلى الشخص الذي يتجسس عليك، و من يعلم مالذي سيقوله أو يفعله.

هنا أكون قد وصلت إلى نهاية هذه المقالة، شكراً للتتبعكم، إذا أعجبك الموضوع لا تنسى المشاركة مع أصدقائك، و إذا كنت تعرف أكواد أخرى شاركنا بها.

ليست هناك تعليقات