جديد الموقع

تطبيق مفيد جدا لحماية العينين أثناء استعمال أجهزة الأندرويد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. شرح اليوم يتضمن تطبيق ( Samsung Safety Screen ) الذي قامت شركة سامسونغ  بإطلاقه، و هو تطبيق مخصص لمساعدة مستخدمي الأندرويد صغار السن (بشكل خاص) و البالغين أيضا على الإمساك بأجهزة الأندرويد المحمولة بمسافة مناسبة وصحية عن الوجه،و ذلك لضمان الحفاظ على صحة العينين وراحتهما، فتابعوا معنا.
بالنسبة للتحميل فهذا التطبيق متوفر  بشكل مجاني لكل الأجهزة التي تشتغل بنظام أندرويد، و طبعا تستطيع الحصول عليه من متجر غوغل بلاي ( سوف أضع رابط التحميل أسفل التدوينة )، هذا البرنامج يعمل في الخلفية، ويمكن أيضا تشغيله مع تشفيره بكلمة سر من قبل الأهل لضمان ( فرض ) استعماله من طرف الصغار.

ويعمل التطبيق الجديد من خلال برمجيات متقدمة لتمييز الوجه البشري، ويستخدم رسائل منبثقة على شكل رسوم متحركة لطيفة تقوم بإغلاق الشاشة عندما يمسك المستخدم الجهاز بشكل قريب جداً من وجهه، ولا تعود الشاشة إلا عندما يُبعد المستخدم الجهاز إلى المسافة الصحية السليمة كما تظهر الصورة :
تطوير هذا التطبيق جاء نتيجة مجموعة من التقارير و البيانات عن مجلس أطباء العيون و التي أفادت ازدياد نسبة خطر الإصابة بضعف البصر، الشيئ الذي فسره العلماء بمجموعة من الأسباب الجينية ، أسباب بيئية، و أيضاً  بسبب الازدياد الكبير المتواصل في الأنشطة التي تحتاج الملاحظة من مسافات قصيرة على سبيل الذكر استعمال الأجهزة الذكية، و كذى انخفاض نسبة التعرض للضوء الطبيعي عن طريق مزاولة الممارسات الخارجية.
و يعتبر الإجهاد الرقمي للعين أحد أكبر الأسباب في التأثير على بصر   الأطفال والمراهقين، حيث يتمثل في التعب الذي تعاني منه العين أثناء استعمال الأجهزة الرقمية لمدة طويلة من الزمن.

يمكنك تحميل التطبيق من متجر غوغل بالضغط على الأيقونة التالية :
 https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ebroadcast.childsaftey&hl=fr
هنا أكون قد وصلت معكم إلى نهاية هذا الشرح، أستودعكم الله إلى أن ألقاكم في تدوينة جديدة، أي تساؤل أو ملاحظة يمكنكم طرحها في التعليقات.

ليست هناك تعليقات