Header Ads

جـديـد

فريق من العلماء الرّوس يتمكنون من اختراع هوائي لإرسال إشارة 5G

تمكن فريق من الباحثين و المهندسين العاملين بشركة ( أنظمة الاتصال المؤتمتة) الروسية في مدينة فورونيج، من اختراع هوائي جديد بإمكانه الإشتغال بنظام 5G.
لمن لا يعرف تكنلوجيا 5G ، فهي أحدث تكنلوجيا موجودة حالياً لنقل البيانات، و إذا كنت تعتقد أن 4G ممتازة، فــ 5G أفضل منها بكثير. 
و قد أفاد الناطق الرسمي باسم الشركة أن هذا الإختراع الجديد بوسعه  إرسال البيانات بسرعة تقدر بـ20 غيغابيت في الثانية (20G/s)، كما أن الهوائيات من هذا النوع متعددة الإستعمالات حيث يمكنك حتى نصبها حتى على سقف سيارة متحركة و ستتلقى إشارات قوية من الأقمار الصناعية، مع الحفاظ على كفاءة عالية.
تجدر الإشارة إلى أن هذا الهوائي المهم خضع لمجموعة من الإختبارات، و كانت النتائج مثالية بشكل كبير، حيث تمكن من لفت انتباه و اهتمام كُبريات شركات الصناعة التقنية الأسيوية.

كما أضاف الناطق الرسمي بإسم الشركة أيضاً أن هذا الإختراع سيكون ذا فائدة كبيرة بالنسبة لإستعمالهم المحلي، حيث أن المناطق النائية في الصحراء السّيبيرية و القطب الشمالي أيضا ستكون قادرة على استقبال إشارات التلفزيون والإنترنت بجودة ممتازة بفضل هذا الهوائي الجديد.
يضيف المتحدث أن أحد أكبر مميزات الهوائي الجديد هو صغر حجمه، و هذا ليس كل شيئ فتكلفة تصنيعه رخيصة جدّاً إذا ما قارنتها بالهوائيات الأجنبية التي تكتسح الأسواق حالياً.

و بهذا أكون قد وصلت معكم إلى نهاية هذه المقال، أستودعكم الله إلى أن ألقاكم في موضوع جديد، أي تساؤل أو ملاحظة يمكنكم طرحها في التعليقات.

ليست هناك تعليقات