جديد الموقع

كيف تصل جهازك الاندرويد بالتلفاز لاسلكيّاً

 كيف تصل جهازك الاندرويد بالتلفاز لاسلكيّاً, توصيل جهاز الاندرويد بالتلفزيون, برنامج عرض شاشة الاندرويد على التلفزيون, طريقة توصيل الجوال بالتلفزيون بدون وصله, عرض شاشة الاندرويد على التلفزيون usb, طريقة شبك الجوال على التلفزيون بدون كيبل, توصيل الجوال بالتلفزيون عن طريق usb, طريقة تشغيل جوال سامسونج على التلفزيون, توصيل الجوال بالتلفزيون العادي.

ميراكاست  "Miracast" هي عبارة عن تقنية تسمح للأجهزة الذكية العاملة بنظام أندرويد، بمشاركة شاشة الجوال على شاشة التلفزيون لعرض الصور، والألعاب، ومشاهدة أشرطة الفيديو أو تصفح الانترنت, و هي تقنية تأتي في جميع الهواتف الذكية بنظام تشغيل اندرويد 4.2 فما فوق, حيث تعتمد على نقطة الإتصال (الراوتر) لبث المحتوى من الجهاز الذكي إلى التلفاز وتتطلّب دوام تشغيل شاشة الجوال طيلة فترة البث.
شركة جوجل تدعم هذه الميزة بشكل أساسي ضمن نسخة أندرويد بنسخه 4،2 أو أعلى . وتتوفر هذه التقنية في الكثير من أجهزة التلفاز، تأكد من دعم تلفازك لهذه الخدمة بالذهاب إلى الإعدادات --> الشبكة --> وابحث عن MiraCast ضمن التلفاز.

طريقة استخدام هذه الخاصية سهلة، فقط اتبع هذه الخطوات حسب الشركة المصنّعة:
1- الدخول إلى الإعدادات.

2- ابحث اما في قسم الشاشة او الاتصال وتأتي بمسميات مختلفة مثل Screen Mirroring أو Screen sharing أو Cast Screen الخ... بغض النظر عن اسمها، سيكون رمزها اما شاشة مع شبكة لاسلكية، شاشة مع سهم أو شاشتين محتلفتي الحجم.
 
3- قم بتشغيلها وستقوم هذه الميّزة بالبحث عن أجهزة تلفاز مدعومة ومتصلة على نفس الشبكة اللاسلكيّة (كما تظهر الصورة). بعد الاتصال الناجح سيتم عرض كامل شاشة جهازك أندرويد على التلفاز.

4- الان قم بالنقر على رمزها، وستظهر لك نافذة من خلالها تستطيع تحديد الشاشة التي تريد بث محتوى هاتفك عليها، وهنا يجب ان تكون على مقربة من شاشة التلفزيون او على نفس شبكة واي فاي مشتركة بين الهاتف و الشاشة.

5- بعد اختيار التلفزيون ستظهر لك شاشة هاتفك عليه ويمكنك مشاهدة اي شيء عليها . طبعا يجب ان تكون شاشة التلفزيون تدعم هذه التقنية ايضا ، كما اشرنا اعلاه.

ماذا أفعل إذا كان التلفزيون الخاص بي لا يدعم تقنية ميراكاست ؟
في هذه الحالة أنت بحاجة لشراء جهاز خاص مثل "google chromecast" او غيره من الاجهزة الاخرى التي تضيف هذه التقنية لأي جهاز تلفزيون لايدعمها, (كما تظهر الصورة) :
هنا أكون وصلت معكم إلى نهاية الشرح، أي تساؤل؟ تفضل في التعليقات.

ليست هناك تعليقات