جديد الموقع

أخطاء شائعة يرتكبها مبتدؤوا نظام الأندرويد، فلتتجنبها!

سواء كنت مستخدم جديد، أو مستخدم  سابق لأحد الأنظمة كالوندوز فون، اليوس، البلاك بيري ..
فإنك بعد بدءك في استعمال نظام التشغيل أندرويد، من الطبيعي أن تقع في بعض الأخطاء، و هذا هو الغرض من تدوينة اليوم، فيما يلي ثمانية أخطاء بسيطة يرتكبها أغلب مُستخدمي الأندرويد المبتدئين، فلتتجنبها :

1 - وضع خلفيات متحركة
وضع خلفيات متحركة لشاشة هاتفك سيسنزف بطّاريتك و يتثبت أنّك مجرد مبتدئ بالنسبة لمن يلاحظ ذلك من رفاقك.

2 - تحميل أي/كل شيء من متجر غوغل بلاي
قد تصادف أثناء تصفحك لمتجر غوغل تطبيقات مثل “Hight Quality Wallpapers 100% no virus”، نصيحة واحدة سأقدمها لك بهذا الصدد، لا تنجذب لهذه العروض و الدعايات التي في الحقيقة صارت منتشرة بكثرة، فهي غالباً ما تكون مجرد برمجيات خبيثة تخترق جهازك، و يستعملها عادة القراصنة لتهكير بياناتك.

3- المبالغة في استعمال التطبيقات المصغرة (Widgets)
التّطبيقات المُصغّرة Widgets في الإنتاج وعملك اليومي،و لكن حشو شاشة هاتفك بالتطبيقات المصغرة سيسبب تشنج و بطء في عمل جهازك الأندرويد، كما أنه سيسبب استهلاكاً إضافياً للبطارية، استعمل من الويدجت فقط ما أنت بحاجة إليه.

4 - عدم استعمال التطبيقات المصغرة على الإطلاق
في النقطة السابقة نصحناك ألا تبالغ في استعمال تطبيقات الويدجت، لكن هذا لا يعني أن لا تقوم باستعمالها على الإطلاق، فتطبيقات الويدجتهي من أهم ميزات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، لذلك يجب عليك الاستفادة منها، بيت القصيد هنا هو أن لا تكثر فقط الساعة و الطقس و بضعة اختصارات ستكون كافية.

5 - تحميل تطبيقات من مصادر جانبية غير موثوقة
شيئ جميل أن نظام التشغيل أندرويد يمكنك من تحميل التّطبيقات من مصادر و متاجر أُخرى غير متجر غوغل بلاي، ولكن  يجب أن تكون حذراً أثناء استعمال هذه المصادر (الخارجية)، و واثقاً من أن ما تحمله ليس تطبيق اختراق، أو مجرد تطبيق تافه دوره الوحيد حجز  المساحة في ذاكرة هاتفك.

7 - عدم استخدامك لخدمات غوغل
لا يجب عليك تفويت فرصة استعمال تطبيقات غوغل مثل : Gmail أو خرائط غوغل Google Maps” أو غوغل الآن Google Now ،فهذه الخدمات تسهل عليك الكثير في حياتك اليومية، كما أنها مجانية.

8 - إبقاء كل الشبكات في وضع العمل
تركك للـ WiFi والـ Bluetooth و نظام تحديد المواقع و غيرها من الخدمات ذات الإستعمال المؤقت، أقول تركها مشتغلة سيتسبب في استنزاف بطارية هاتفك بسرعة كبيرة، فلتتجنب هذا الأمر أيضاً.

شاهد أيضاً: 
+ تطبيق تقوية الواي فاي WiFi Doctor مدفوع للأندرويد.
+ شرح تطبيق Eradoo لفرمتة هاتفك عن بعد إذا تمت سرقته أو فقدانه.

ليست هناك تعليقات