جديد الموقع

غوغل تعلن عن أندرويد 8.1 أوريو فما الجديد فيه و ما هي أبرز مميزاته؟

كشفت جوجل مؤخرًا عن النسخة التجريبية من أندرويد 8.1 أوريو، والمقرر وصولها للعامة في ديسمر المقبل، والتي أتت لتحمل تحسيناتٍ طفيفة هنا وهناك عن النسخة الأساسية من أندرويد 8.0 أوريو، وعلى الرّغم من نشر قائمةٍ رسمية بأبرز ميزات هذا الإصدار (تابع القراءة لآخر الموضوع)، إلا أنه لا يزال هنالك بعض الخصائص التي لم تصرّح عنها جوجل بشكلٍ رسميّ، واليوم نحدثكم عن أحدها.
ما سيحصل عليه المستخدمون في نسخة أندرويد 8.1 أوريو هو مؤشر جديد يظهر ضمن صفحة البطارية في قائمة إعدادات الهاتف، حيث سيتوضع هذا المؤشر تحت أيقونة البطارية وسيتضمن إشعارًا ينبه المستخدم لأكثر التطبيقات استنزافًا لطاقة البطارية، والأهم، عرض معلومة تظهر ما الذي يقوم به التطبيق بالضبط، أي ما الذي يؤدي لجعله يستهلك طاقة البطارية بشكلٍ كبير، عند الضغط على هذا المؤشر ستظهر نافذة جديدة تتضمن أمرًا يمكن تنفيذه والذي من شأنه الحد من استهلاك طاقة البطارية عبر هذا التطبيق.
أبرز الميزات الجديدة في إصدار أندرويد 8.1
1- دعم تعلم الآلة لتطبيقات الهواتف، ذلك سيجعل التطبيقات تؤدي وظائفها بشكل أفضل.
2- تغييرات على الإشعارات، أي تطبيق لم يعد بإمكانه أن يرسل إشعارات في أقل من 1 ثانية.
3- ملائمة التطبيقات مع الذاكرة العشوائية المنخفضة، هذه الميزة من شأنها تحسين أداء الهواتف.
4-  تحديث الملء التلقائي للبيانات، يمكنك الآن تخصيص الملء التلقائي، فإذا كنت تسجل بيانات بطاقة ائتمانية يمكنك أن تجعلها لا يظهر منها سوى 4 أرقام، وذلك تحسبًا لنظر أي شخص بهاتفك، أو سرقة بياناتها منه.
5- تحسين الأمان أثناء التصفح، أوريو يتعرف على المواقع التي يصنفها قوقل بأنها ضارة والتي تنقلك إجباريا من خلال مواقع أخرى.
6- تخصيص ألوان الخلفية، بإمكانك الآن إجراء أي تغييرات تريدها على ألوان خلفيات الصور.
7- تحديث قارئ البصمة، تم تحديث الميزة لتكون أكثر كفاءة.

شاهد أيضاً: 
+  تطبيق SD Card Test المدفوع لإختبار و إصلاح الميموري كارد بدون روت.
+  شرح تطبيق Eradoo لفرمتة هاتفك عن بعد إذا تمت سرقته أو فقدانه.

ليست هناك تعليقات