جديد الموقع

أفضل 4 تطبيقات إقتصادية Lite ضرورية لكل هاتف أندرويد

السلام عليكم و رحمة الله. في الآونة الأخيرة، و خصوصاً مع التطور الكبير الذي شهده سوق الهواتف الذكية من حيث عتادها و إمكانياتها الرائعة، أصبحنا نلاحظ تهميش للهواتف ذات الإمكانيات الضعيفة ( أو عتاد متواضع ) من طرف أغلبية التطبيقات المشهورة (فمثلاً السناب شات يعمل بشق الأنفس على J1 )، و هذا بسبب أن هذه الأخيرة تتطلب وجود مواصفات قوية جدّاً حتي تعمل، و حتى ولو حدث و ثبتها على هاتف ضعيف، كل ماستحصل عليه هو شبه هاتف لا يتوقف عن التشنجات و المشاكل، و هذا ما دفع مجموعة من الشركات الكبيرة كفايسبوك و غيرها بإنشاء تطبيقات خفيفة تستهلك موارد قليلة من هاتفك و تقوم بنفس دور التطبيقات العادية ذات الحجم الكبير.
هذه التطبيقات الخفيفة معروفة بمسمّى لايت (Lite)، و هذا هو بيت القصيد من موضوع اليوم حيث سأتطرق إلى أفضل 4 تطبيقات اقتصادية تضيف ميزات رائعة لهاتفك الأندرويد و دون التسبب في ثقله أو تشنجه.
أولاً : تطبيق Swift Wifi Lite
تطبيق جميل جداً يدخل في قائمة تطبيقات كشف كلمات سر نقاط الوايفاي التي تم إدخالها في قاعدة بيانات معينة. فهو يشبه تطبيق Wifi Map و تطبيق WifiMapper وغيرهما.
الفرق بين Swift Wifi Lite و التطبيقات الأساسية لهذا النوع ، هو أنه لايحتاج موارد كبيرة مثلها، فهو مخصص للأجهزة المجهزة بأقل من 1 جيجا في الرام، كما أنه يقوم بتوفير استهلاك بطارية هاتفك أكثر، و طبعاً لا يمكننا أن نتجاهل مهمته الأصلية و هي إظهار باسوورد نقاط الواي فاي بقربك. 
- يمكنك تحميل Swift Wifi Lite من متجر غوغل : مـــن هـــنـــا


ثانياً : تطبيق Messenger lite
لا أعلم لماذا لكن هذا الخبر لم يصل إلى كل المستعملين كما كان مترقب، و هو أن فيسبوك قامت بإطلاق نسخة لايت من المسنجر العادي ، الشيئ الذي أعتبره أكثر من رائع فالنسخة العادية يتجاوز حجمها 100 ميغا.
هذا الإصدار لايت لا يقل عن الإصدار العادي من حيث المميزات، فهو يوفر إمكانية إجراء المكالمات الصوتية أو عن طريق الفيديو، و إرسال مختلف أشكال الملفآت أيضاً، شخصياً أرى أنه أفضل بكثير من العادي.
- يمكنك تحميل Messenger lite من متجر غوغل : مـــن هـــنـــا

ثالثاً : تطبيق Camera360 lite
أيضاً يدخل في قائمة التطبيقات المفيدة التي لا تستهلك إمكانيات الجهاز، فهو تطبيق يمكنك من عمل مونتاج كامل لصورك، حيث ستتمكن من محو البثور من على الوجه ، و كذى تنظيف البشرة، كما أنه يتوفر على باقة من التأثيرات الراقية و الجميلة.
يمكنك تحميل Camera360 lite من متجر غوغل : مـــن هـــنـــا

رابعاً : تطبيق Clean Master Lite
 هذا التطبيق بالذات لا أعتقد أنه بحاجة للتقديم، فهو الإصدار لايت لــ Clean Master الشهير، و هو مخصص للهواتف ذات الإمكانيات أقل من 1 جيغا في الرام، تقريباً يقوم بكل أعمال الإصدار العادي، فهو يعمل على تسريع الجهاز، و حذف الملفات و البيانات المكررة و التخلص أيضاً من بقايا عمل التطبيقات و المزيد من الخصائص.
يمكنك تحميل Clean Master Lite من متجر غوغل : مـــن هـــنـــا

ليست هناك تعليقات