تطبيق Mobiwol لقطع الأنترنت عن التطبيقات التي تحددها و توفير إستهلاكك للإنترنت - أندرويب | تطببيقات وألعاب أندرويد
تطبيق Mobiwol لقطع الأنترنت عن التطبيقات التي تحددها و توفير إستهلاكك للإنترنت

تطبيق Mobiwol لقطع الأنترنت عن التطبيقات التي تحددها و توفير إستهلاكك للإنترنت

شارك المقالة

تطبيق Mobiwol لقطع الأنترنت عن التطبيقات التي تحددها و توفير إستهلاكك للإنترنت

كاي مستخدم عادي لتطبيقات التواصل الاجتماعي سواء على الحاسب او على الهواتف الذكية ، سترغب في بعض الاحيان ان تقوم بايقاف هذه التطبيقات ومنع الانترنت عنها ، اما بسبب تفادي التواصل مع الاخرين لمنع اي ازعاج لك او ترغب في الحفاظ على بيانات الانترنت في هاتفك من اجل استخدامها مع تطبيق اخر ، مثل تطبيق الخرائط او المتصفح ..الخ .فالعديد من التطبيقات مثل الفيس بوك و واتس اب وغيرها تقوم عادة بالاتصال بالانترنت بمجرد توصيل الهاتف بشبكة الواي فاي او بيانات الهاتف .
في هذه التدوينة سنتعرف على طريق بسيطة وسهلة جدا لقطع الانترنت على اي تطبيق في هاتفك ومنعه من الاتصال بالشبكة .وسنستعين في هذه المهمة بتطبيق Mobiwol و هو عبارة عن جدار الحماية للهواتف العاملة بالاندرويد.
ايقاف الواي فاي عن بعض البرامج للاندرويد, اغلاق النت عن بعض البرامج للاندرويد, ايقاف النت عن بعض البرامج للاندرويد واي فاي, قطع الأنترنت عن التطبيقات.
تطبيق Mobiwol لايحتاج إلى روت ويمكنك بسهولة من منع وصول تطبيقات معينة للإنترنت سواء عن طريق الوايفاى أو الموبيل أنترنت 3G. إذ يمكنك من التحكم الكامل فى وصول تطبيقاتك المختلفة للإنترنت.
التطبيق أيضا يقوم بعمل تقرير بالتطبيقات التى قامت بالوصول إلى الإنترنت على مدار اليوم بالإضافة إلى كمية الباندويث (عدد الكيلوبايت) التى قامت باستهلاكها، بحيث يمكنك معرفة أى التطبيقات التى تقوم بسحب أكبر كمية من الباندويث ومنعها من الوصول إلى الإنترنت عن طريق الموبيل داتا للحفاظ على باندويث هاتفك.
تطبيق Mobiwol, برنامج قطع النت عن البرامج للاندرويد بدون روت, برنامج قطع النت عن البرامج للاندرويد , تحميل برنامج net blocker, برنامج قطع النت عن التطبيقات للايفون
تطبيق Mobiwol لقطع الأنترنت عن التطبيقات التي تحددها و توفير إستهلاكك للإنترنت

شرح استعمال تطبيق Mobiwol :
ﻋﻨﺪ ﺗﺜﺒﻴﺖ ﺍﻟﺘﻄﺒﻴﻖ (روابط التحميل أسفل المقالة) ستظهر لك نافذة بها شروط الخدمة يمكنك الموافقة عليها للمرور للمرحلة الاولى ، ﻗﻢ ﺑﺎﻟﺪﺧﻮﻝ ﻋﻠﻴﻪ ﻭ ﺳﻴﻈﻬﺮ ﺃﻣﺎﻣﻚ 5 ﺧﻴﺎﺭﺍﺕ :
ﻗﻢ ﺑﺎﻟﺪﺧﻮﻝ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺨﻴﺎﺭ ﺍﻟﺜﺎﻧﻲ " Firewall Rules " ﻋﻨﺪﻫﺎ ﺳﻴﻈﻬﺮ ﺍﻣﺎﻣﻚ ﻛﻞ ﺍﻟﺘﻄﺒﻴﻘﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻌﻤﻞ ﺑﻮﺟﻮﺩ ﺍﻟﻨﺖ، ﻭ ﺳﻴﻈﺮ ﺍﻣﺎﻡ ﻛﻞ ﺗﻄﺒﻴﻖ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺠﻬﺔ ﺍﻟﻴﻤﻴﻨﺔ ﺧﻴﺎﺭﻳﻦ  : 3G و Wifi .

ﻫﻨﺎ ﺑﺄﻣﻜﺎﻧﻚ ﺍﻟﺘﺤﻜﻢ ﺑﺎﻟﺘﻄﺒﻴﻖ ﺍﻟﺬﻱ ﻻﺗﺮﻳﺪ ﺃﻥ ﻳﻌﻤﻞ ﻋﻨﺪ ﺇﺗﺼﺎﻟﻚ ﺑﺸﻜﺒﺔ ﺍﻟـ3G ﺍﻭ ﺷﺒﻜﺔ ﺍﻟـ Wi-Fi ﻭﺍﻟﻀﻐﻂ ﻋﻠﻰ ﺇﺣﺪﻯ ﺍﻟﺨﻴﺎﺭﻳﻦ أو كلاهما ﻭ ﺇﻳﻘﺎﻑ ﺗﻔﻌﻴﻠﻪ :
ﻭﺑﻌﺪ ﺇﺧﺘﻴﺎﺭ ﺍﻟﺘﻄﺒﻴﻘﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﻻﺗﺮﻳﺪ ﺍﻥ ﺗﻌﻤﻞ ﺑﻮﺟﻮﺩ ﺍﻟﻨﺖ ﺃﺧﺮﺝ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻘﺎﺋﻤﺔ ﺍﻟﺮﺋﻴﺴﻴﺔ ﻟﻠﺘﻄﺒﻴﻖ ﻭﺍﺫﻫﺐ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺨﻴﺎﺭ ﺍﻷﻭﻝ " Firewall Status "
ﻓﻘﻂ ﻗﻢ ﺑﺘﻔﻌﻴﻠﻪ ﻭﺇﻋﻄﺎﺋﻪ ﺻﻼﺣﻴﺎﺕ ﺍﻟﻌﻤﻞ كما في الصورة : 

ﻫﻨﺎ ﻳﺒﺪﺃ ﺍﻟﺘﻄﺒﻴﻖ ﺑﺈﻳﻘﺎﻑ ﻛﻞ ﺍﻟﺘﻄﺒﻴﻘﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺍﺧﺘﺮﺗﻬﺎ ﺑﻨﻔﺴﻚ، بعد أن استعملته شخصياً، ﺇﻛﺘﺸﻔﺖ أن ﺑﻬﺎﺗﻔﻲ  154 ﺗﻄﺒﻴﻖ يستهلك ﺍﻟﻨﺖ دون علمي ﻣﻨﻬﺎ ﻣﻠﻔﺎﺕ ﺍﻟﻨﻈﺎﻡ ﺍﻷﺳﺎﺳﻴﺔ ﻭﻣﻨﻬﺎ ﺍﻷﻟﻌﺎﺏ ﻭﻣﻨﻬﺎ ﺍﻟﺘﻄﺒﻴﻘﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﻟﻴﺲ ﻟﻬﺎ ﺍﻫﻤﻴﺔ ﻭﻣﻨﻬﺎ ﺍﻟﻤﺘﺎﺟﺮ ﻭﻣﻨﻬﺎ ﺗﻄﺒﻴﻘﺎﺕ ﺍﻟﻤﺤﺎﺩﺛﺔ ﻭﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ...
رابط تحميل تطبيق Mobiwol من متجر غوغل : مـــن هـــنـــا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

الصفحات