القائمة الرئيسية

الصفحات

ميزة Always On Display الخاصة بغالاكسي إس8 و شرح تثبيتها على أي هاتف أندرويد

السلام عليكم و رحمة اللّه. في مواضيع سابقة كثيرة قمنا بالتطرق إلى ميزة Always On Display، والتي جاءت لأول مرة مع هواتف Galaxy S7 و LG G5 بشكلٍ افتراضيّ، لمن لا يعرف ماذا تعني، فهي تقنية تقوم بالإظهار الدائم للوقت والتاريخ على شاشة هاتفك الذكيّ إذا كانت مُغلقة، و هذا يسهّل بعض الأمور فأنت لست بحاجة لتشغيل الهاتف من أجل معرفة الوقت، فقط انظر إليه دون الضغط على أي شيئ.

و ما زالت سامسونغ تعمل على تطوير هذه الميزة و ترقيتها، حيث أن آخر إصداراتها جاء مع هاتف سامسونغ إس 8 ، و قد تم  تحديثها فأصبحت تعمل بأقل قدر ممكن من استهلاك الطاقة، و بتوافق كبير مع آداء النظام حتى يضطر المستخدم إلى تعطيلها كليا للحفاظ على موارد الجهاز كما حدث مع البعض في إصدارها الأول. 
و مؤخراً، تمكن أحد المطورين الموهوبين من سحب تطبيق Always On Display الخاص بهاتف سامسونغ إس 8 و قام بتوفيره للتحميل مباشرة لكل الهواتف العاملة بنظام التشغيل أندرويد، و هنا أقول سحب و ليس فقط قام بتطوير مشابه، بل قام باقتباسه من الشفرة المصدرية للنظام. 
بالنسبة للإستعمال فهو بسيط جدّاً، فأنت ستقوم بتثبيت التطبيق (وضعت رابط التحميل أسفل التدوينة)، تأكد عند التثبيت من تفعيل خاصية تثبيت التطبيقات الخارجية (Unknown Sources)، و كذلك إذهب إلى الإعدادات ثم توجه للخيار (Lock screen and security) ثم تفعل تشغيل قفل الهاتف من تطبيقات خارجية بالضغط على (Unknown Sources)

بقيت خطوة واحدة، و هي أن تتوجه للإعدادات مرة أخرى،وتذهبإلى نظام العرض (Display) لكي تجد أنه تمت إضافة خيار إعداد تطبيق Always On Display اضغط عليه. 
إشارة أخرى أريد أن أنبهكم إليها، مع أن المطور لم يذكر هذا لكن من المترقب أن هذا التطبيق يعمل جيداً مع الشاشات من نوع AMOLED ، شخصياً يعمل معي بشكل جيد، لكن إذا تم استخدام التطبيق مع الشاشات الأخرى فقد يسبب انخفاضًا كبيرًا بمستوى بطارية الهاتف.

- يمكنك تحميل تطبيق Always On Display: مـــن هـــنـــا.

و في النهاية لقد كانت هذه إحدى الطرق المفيدة لتغيير شكل هاتفك و اكتساب حلة جديدة أحببت أن أتقاسمها معكم، أتمنى أن يكون الموضوع قد نال إعجابكم، إن كان كذلك شاركنا رأيك و لا تنسى مشاركة الفائدة مع أصدقائك.

مواضيع تهمّك :
+  شرح كيفيه تحديث نظامك الأندرويد لآخر إصدار رسمي.
+ تطبيق جديد لعمل الروت لهاتفك أي كان نوعه بضغطة واحدة فقط | الروت الآن بين يديك بدون كمبيوتر.
+  شرح طريقة معرفة باسورد الويفي للشبكة التي أنت متصل بها للأندرويد 
+ تطبيق Home Wifi Alert Pro لقطع النت عن المتصلين معك بنفس الشبكة بدون روت للاندرويد 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات