شرح 6 طرق لاختراق حساب واتس اب و كيفية حماية نفسك منها

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته. يعتبر واتس اب من بين أكبر و أشهر تطبيقات الشات و تبادل الرسائل بالهواتف الذكية . اليوم أصبح يستعمل من طرف 180 دولة كما يقوم مستخدمو بإرسال 50 مليون رسالة كل يوم ، و هذا بالضبط ما يجعله هدفا شهيا لمحبي الإختراق.
أي هاكر يمتلك معرفة جيدة يخترق حساب واتساب بكل بساطة، و الهاكر يمكن أن يكون صديقك أو أحد أفراد عائلتك ، و في هاته التدوينة سأريك كيف يقوم الهاكرز باختراق حسابات الواتس اب و كيف تحمي حسابك الخاص منهم.
1- إختراق حساب واتس اب عن طريق تفعيل رسالة OTP
كلنا نعلم بأنه لا يمكن استعمال حساب واتساب بهاتفنا أندرويد دون تفعيل رسالة أوتب . في هاته الحالة المخترق لا يحتاج سوى الولوج لرسائلك عبر برامج التجسس.
كيف تحمي نفسك من اختراق رسائل sms :
احرص على تثبيت مضاد فيروسات قوي في هاتفك الذكي.
طريق كود بين او باستعمال النمط.
قم بقفل هاتفك عن طريق كود بين او باستعمال النمط.
أوقف الإشعارات عن الرسائل في شاشة القفل.
استخدم برنامج قفل التطبيقات على رسائل
sms.

 2- إختراق حساب واتس اب عن طريق مكالمات واتساب
إذا لم تفلح الطريقة الماضية ، يلجأ المخترقون إلى الخيار التالي ألا و هو تفعيل واتس اب عن طريق مكالمة هاتفية ، في هاته الحالة يحتاج المخترق هاتفك ل 15 ثانية فقط . إذا كان أحد أصدقائك أو أعدائك ، فسيقوم بالطريقة في أسرع من البرق .
كيف تحمي نفسك من هاته الطريقة :
قم بتثبيت برنامج Incoming call lock في هاتفك , هذا التطبيق يقوم بقفل المكالمات الواردة , و بالتالي لا أحد يمكنه تلقي المكالمات دون قفل .


3- إختراق حساب واتس اب عن طريق تطبيقات المراقبة و التجسس
الانترنت مليئ بتطبيقات اندرويد الخاصة بالتجسس و المراقبة . إذا قام أحد أصدقائك ، ومعارفك أو عائلتك بتثبيت أحد هاته التطبيقات بهاتفك ، فسيتمكن بكل سهولة من قراءة و التجسس على رسائلك بواتساب.
كيف تحمي نفسك من برامج التجسس :
تحقق من أن هاتفك خال من التطبيقات المشبوهة و غير المعروفة ، و في حال وجدت واحدا قم بإزالته على الفور .
اذا كان هاتفك مُرَوّتاً يمكنك استعمال تطبيقات إذن المدير في هاتفك.

4- استخراج رسائل الواتساب الخاصة بالضحية
استخراج رسائل الواتساب من ملف msgstore.db غير ممكن في الوقت الحاضر. ولكن هنا لدينا حيل أخرى للحصول على جميع رسائل الواتساب من الضحية. الهاكر يقوم بإنشاء نسخة احتياطية لرسائل واتساب الخاصة بالضحية و يقوم بارسالها عن طريق بريد إلكتروني إلى نفسه ، ثم يقرأ رسائلك في ثوان .
يحتاج فقط لتثبيت whatsapp chat backup.txt في الكمبيوتر .
كيف تحمي نفسك من هذا الهجوم :
تفحص الايميل الخاص وتحقق اذا ما أرسل شخص ما رسالة من هويتك.
استعمل تطبيق قفل التطبيقات لقفل واتساب و كل ما له علاقة باستقبال وإرسال الرسائل.
اقفل هاتفك باستعمال نمط معقد.

5- السيطرة على الهاتف الخاص بك
التحكم و السيطرة على هاتفك امر جد سهل اذا كان للهاكر دراية بالتطبيق المناسب و الخطوات الصحيحة, باستعمال تطبيقات معينة لن آتي على ذكر اسمها لمدى خطورتها يمكن للهاكر أن يراقب شاشة هاتفك اندرويد من هاتفه او حاسوبه الشخصي كما يمكنه ان يتحكم بجهازك بالدخول لتطبيقات معينة والتي يدخل ضمنها واتساب.
كيف تحمي نفسك من هذا النوع من الهجمات :
استعمل قفل نمط معقد.
اذهب الى الاعدادات ثم مدير التطبيقات و تحقق من عدم وجود تطبيقات مجهولة ، فإذا قمت بالبحث في الشاشة الرئيسية لن تجدة لانه يتم اخفائها بكل بساطة.


 6- إختراق حساب واتس اب باستعمال تطبيق واتس اب للويب
قبل اعوام قليلة ظهرت هاته الخاصية ، حيث يمكنك بواسطتها الولوج واتساب عن طريق الكمبيوتر ، لكن قبل ذلك تحتاج لفحص كود QR اذا كان الهاكر صديقك او مقربا لك ، سيمكنه بسهولة الولوج الى هاتفك و ربط الواتساب الخاص بك بالويب ، و بالتالي سيمَكنه ذلك من استقبال و ارسال و قرائة رسائلك الخاصة على واتساب اذا كانا في نفس شبكة الاتصال .
كيف تحتمي نفسك من هاته الطريقة :
لا تترك هاتفك بعيدا عنك ابدا.
تحقق من تسجيلات الدخول التي تمت من الويب عن طريق هاتفك كما في الصورة اعلاه.
و في الأخير اتمنا ان تكون قد استفدت من هاته التدوينة ، كما أتمنا أن تشاركها مع اصدقائك لتعم الفائدة .

إرسال تعليق

0 تعليقات