القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 3 تطبيقات لتحويل الكلام الصوتي إلى نص مكتوب بالعربية للأندرويد

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته. مع ظهور الهواتف الذكية أصبح هناك تطبيقات تقوم بمهمة الإملاء حيث يمكنك التحدث بأي نص ترغب به ويقوم التطبيق بتحويل هذا الكلام الصوتي الي نص مكتوب بأي لغة كانت ، بالتأكيد هذا التطور التكنولوجي الذي نعيشه هو مجرد بداية فقط حيث من المتوقع ان يتم إستخدام هذه التقنيات في كافة نواحي الحياة في السنوات القادمة .

واليوم في هذا الموضوع احضرنا لكم 3 تطبيقات مميزة تتيح لك تحويل الكلام الصوتي الي نص مكتوب بالعربية، حيث يمكنك التحدث بأي نص ترغب بطباعته داخل هاتفك بسهولة ليتم تحويله الي نص مكتوب ويمكنك نسخه وإستخدامه في أي تطبيق علي هاتفك الأندرويد . 

1. محول الكلام إلى نص - العربية :
تطبيق مجاني يتيح لك تحويل الكلام الصوتي الي نص مكتوب بالعربية ، 
تم تجربة التطبيق وهو فعال فقط يمكنك النقر علي زر "اضغط هنا للتحدث" والبدء في ترديد اي نص ترغب بكتابته داخل هاتفك ليقوم التطبيق بعد ثواني بالتعرف علي الكلمات والجمل وطباعتها داخل المربع الموجود امامك ، كما يتيح لك التطبيق إستخدام هذا النص في أي تطبيق مثبت داخل هاتفك الأندرويد مثل واتساب ، البريد الإلكتروني ، فيسبوك وغيرها  ، فقط انقر علي زر "إستخدام النص" وقم بإختيار التطبيق المطلوب وانقر عليه ليتم وضع النص بشكل تلقائي في رسالة .
- يمكنك تحميله من متجر غوغل مـــن هـــنـــا

2. محول الصوت الى نصوص :
تطبيق أخر يتيح لك تحويل الكلام الصوتي الي نصوص مكتوبة باللغة العربية.
يمكنك من خلال التطبيق كتابة المحادثات والمقالات والمذكرات والرسائل والأبحاث بدون كتابتها يدوياً فقط من خلال التحدث ويقوم التطبيق بالكتابة بشكل تلقائي وتحويل الصوت الي نص ، كما يوفر التطبيق دعم للكثير من اللغات المختلفة حيث يمكنك التحدث بأي لغت ترغب بها ليقوم بتحويله الي نص ، كذلك يدعم لهجات مختلفة ، ايضاً يوفر التطبيق مجموعة من الخصائص الأخري والمميزات مثل إمكانية مشاركة النص المطبوع داخل التطبيقات المثبته بهاتفك ، كما يمكنك التحكم في حجم النص ونوعه وغيرها من الخصائص .
- يمكنك تحميله من متجر غوغل مـــن هـــنـــا

3. برنامج تحويل الكلام الى كتابة :
تطبيق مميز يتيح لك تحويل الكلام الي كتابة ونصوص مكتوبة بلغات مخلتفة.
ايضاً يمكنك ترجمة النصوص من لغة الي لغة اخري مثل من العربية الي الإنجليزية او العكس بصوتك ، يمكنك فقط تحديد اللغة المطلوبة التحدث بها واللغة الأخري المطلوب الترجمة اليها ثم النقر علي زر الميكروفون والبدء بالتحدث ليضع لك النص ويمكنك نسخه بسهولة في أي مكان علي جهازك الأندرويد ، التطبيق لا يتطلب إنترنت لكي يعمل ، ويتيح لك مشاركة النص في التطبيقات علي هاتفك الأندرويد . 
- يمكنك تحميله من موقع apkpure مجاناً مـــن هـــنـــا

وهكذا اخواني تعرفنا علي أفضل التطبيقات التي تتيح لك تحويل الكلام الصوتي الي نص مكتوب باللغة العربية ولغات أخري لهواتف وانظمة أندرويد . 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات