جديد الموقع

تطبيقات عليك إدمانها أكثر من فيسبوك و تويتر للاندويد والآيفون والآيباد


السلام عليكم و رحمة الله ،  كما يعلم الجميع ، أصبح  إدمان الإنترنت هو الأكثر إنتشاراً فى الأؤنة الأخيرة و خصوصاً إدمان الفيس بوك و تويتر . فنجد كل مستخدمى الإنترنت قد يستغنون عن الأكل أو النوم فى سبيل الجلوس أمام الفيس بوك و تويتر عشرات الساعات و يأتى ذلك دون أى جدوى مفيدة فى معظم الأحيان و لكن تذكر  يوجد عدد كبير من التطبيقات التي عليك إدمانها أكثر من فيسبوك و تويتر ٬ و هي تطبيقات مفيدة جدّاً .

يجب أن تعلم عزيزى القارئ  أنه يوجد نوع من “الإدمان الإيجابى” و هذا مانحن بصدد شرحه اليوم ، حيث  يتمثل فى إدمان و إشغال الوقت فى أشياء تأتى بجدوى و منفعة كبيرة . فيجب عليك أن تستثمر الوقت و لا تضيعه هباأً فى أشياء لن تفيدك بالمرة فسوف نتعرف سوياً الأن على أكثر تطبيقات للأندرويد المفيدة التى عليك إدمانها ، نقدم لك أربعة منها :

التطبيق الاول : ياقوت
تطبيق ياقوت هو عبارة عن مكتبة ضخمة جداً تضم كمّا هائلاً من الكتب التى يمكن تحميلها و قرائتها بشكل مجانى و بكل سهولة ، حيث يقدم لك الآلاف من الكتب فى كل المجالات ، و يمكنك الرجوع اليها فى اى وقت تحتاجها فيه ، تطبيق ياقوت يوفر لك البحث الشاق على شبكة الإنترنت حتى تجد ما تريده . يمتاز برنامج ياقوت أيضاً أنه يتيح لك إمكانية تحديد النصوص و تلوين فقرات معينة بألوان خاصة لتسهيل الرجوع اليها مؤخراً كما يوفر إمكانية تعديل لون الخلفية حتى لا تتسبب في إجهاد عينيك من القراءة 
رابط تحميل : ياقوت للاندرويد

التطبيق الثاني : تطبيق TED

يمكنك من خلال تطبيق TED أن تستمتع و تتعلم من قصص نجاح و خبرات و تجارب من هم قبلك الذين إجتازوا العديد من الصعاب و المحن و التجارب الملهمة من جميع أنحاء العالم و أثبتوا نجاحات عظيمة . فيتيح لك TED خبرة أولئك الأشخاص مكتوبة و مسموعة و أيضاً مرئية . و يمكنك جعل تطبيق TED بواجهة اللغة العربية و عمل فلترة للمحاضرات المفضلة لديك .
رابط تحميل : تطبيق TED للاندرويد

التطبيق الثالث : رواق
صار تطبيق رواق من أكبر و اشهر تطبيقات التعليم عن بعد فى العالم العربى قاطبة ، حيث يمكنك الحصول على أى مقرر دراسى و متابعته و دراسته من خلال هذا التطبيق و يمكنك الإطلاع على مدى تحصيلك العلمى كما يمكنك التواصل مع الأساتذة و الطلاب بسهولة و بطريقة سريعة .
رابط تحميل :  رواق للاندرويد

التطبيق الرابع : Duolingo
كثيراً ما يكون تعليم لغة جديدة أمراً صعباً و غير مرغوب لصعوبة طريقة التعليم و لكن مع برنامج Duolingo أصبح تعليم أى لغة أمراً مسلياً جداً و ممتعاً جداً . يبدأ معك البرنامج من بداية التعلم (العدم) الى مستوى الإحتراف عن طريق إجابتك على الأسئلة من مجموعة إختيارات مقترحة بطريقة شيقة للغاية . فعليك بهذا التطبيق كى تتعلم اكثر من لغة و تضيف إلى بحر ثقافتك .
رابط تحميل : Duolingo للاندرويد

هنا اكون قد وصلت معكم الى نهاية هذا المقال والى اللقاء فى مقال جديد تقبلوا خالص تحياتي .

أي استفسار ؟ تفضل بالتعليقات :)

ليست هناك تعليقات