تقنية (CodeWeavers) الجديدة لتشغيل تطبيقات ويندوز على أندرويد

هل فكرت يوما بتشغيل تطبيقات الويندوز على الاندرويد ؟؟...إليك هذا الخبر.

عرضت شركة CodeWeavers خلال ملتقى مطوري المصادر المفتوحة في أوروبا الذي انعقد في بروكسل مابين الثاني والثالث من الشهر الجاري، تقنية جديدة تفتح المجال أمام إمكانية تشغيل تطبيقات نظام ويندوز، على الحواسب اللوحية العاملة بنظام أندرويد. 
وتعتمد التقنية التي تطورها الشركة على تطبيق بنفس فكرة تطبيق Wine مفتوح المصدر والذي يسمح بتشغيل تطبيقات ويندوز على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بأنظمة التشغيل الأخرى، مثل لينوكس ويونيكس
وهو تطبيق CrossOver وهذا التطبيق يعمل بكفاءة أكبر من تطبيق wine فهو يستطيع تشغيل العديد من التطبيقات الضخمة على نظام لينوكس، وتعمل الشركة حاليًا على تعديل التطبيق بحيث يدعم تشغيل تطبيقات ويندوز على أجهزة أندرويد التي تعمل بمعالجات من معمارية ARM.

وقد استعرضت الشركة خلال لقاء مطوري المصادر المفتوحة في أوروبا نسخة من التطبيق وقامت بتشغيل احد التطبيقات على الاندرويد ولكن كان الأداء بطيئ جداً مما يعني ان التطبيق ما زال قيد التطوير.
لم تحدد الشركة موعدًا لتوفر التطبيق، لكنها قالت بأن ازدياد حصة الحواسب اللوحية التي تعمل بمعالجات إنتل x86 وهي المعمارية التي صمم Wine لدعمها في الأساس، سيجعل الشركة تهتم في صب المزيد من الجهود في عملية التطوير التي ستكون أسهل، في إشارة ضمنية بأن المشروع الحالي قد يكون تجريبيًا ليس أكثر بسبب الطاقات الكبيرة المطلوبة لتشغيل Wine على معالجات ARM بالشكل الصحيح.

يُذكر أن شركة CodeWeavers لديها تطبيق تجاري شهير يُدعى CrossOver يتيح لمستخدمي أنظمة لينوكس تشغيل تطبيقات ويندوز الشهيرة مثل “مايكروسوفت أوفيس” و “فوتوشوب” وغيرها، بالإضافة إلى الألعاب على حواسبهم.

شاهد هذا الموضوع في نفس السياق:
تطبيق Wine لتشغيل برمجيات ويندوز على جهازك الأندرويد

إرسال تعليق

0 تعليقات