جديد الموقع

أهم التطبيقات ما بعد الروت - مراجعة شاملة

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ، مرحبا بكم متتبعي مدونة أندرويدر.
لكثرة طلب تطبيقات ما بعد الروت ، قمنا بجمع أفضل التطبيقات و أكثرهم استخداماً في هذه المقالة .
ملاحظات : يرجى أخذ نسخة احتياطية عن الملفات و الروم قبل تجربة أي تطبيق . 

(طريقة أخذ نسخة احتياطية من بياناتك)
1. Greenify : 
هو تطبيق مفيد لكل من يعاني من بطئ في الجهاز – إمتلاء في الذاكرة العشوائية “RAM” , حيث أن التطبيق يقوم بتجميد “إيقاف” التطبيقات التي على جهازك , فسوف تتوقف إشعاراتها – تنبيهاتها – التحميل في حال كان تطبيقاً للتحميل عن العمل حتى تعاود تشغيل التطبيقات مما يؤدي إلى حصولك على أكبر ذاكرة خالية من الذاكرة العشوائية لديك.
للتحميل من متجر Google Playمن رابط خارجي .

2. ROM Toolbox :
هو تطبيق متعدد الاستخدامات , يحتوي التطبيق على : مدير ملفات متقدم , قسم أدوات تعديل للنظام ( مدير ملفات متقدم – موّجه الاوامر التيرمنال – تعديل DNS الشبكة – تحديد مكان تثبيت التطبيقات الافتراضي – Rebooter و هي واجهة تحتوي على طرق عديدة لإعادة التشغيل سواء تشغيل عادي أو إعادة تشغيل إلى الريكفري بشكل تلقائي .. الخ ) , كما يحتوي على قسم أدوات لتعديل أداء الجهاز ( CPU Control – Task Manger – SD Booster ) , و يحتوي التطبيق على قسم خاص لتعديل واجهة المستخدم ( مثبّت الخطوط و الذّي يحتوي فقط على خطوط أجبينة–معدّل الشاشة الإقلاعية–ثيمات الرومات المطبوخة)
للتحميل من متجر Google Play

3. Titanium Backup :
هو تطبيق من أجل عمل نسخة إحتياطية إلى جميع ملفاتك من صور , تطبيقات , العاب , بيانات التطبيقات او الالعاب , الموسيقى و جميع الوسائط الاخرى , حيث أنه في حال قمت بالفرمتة , ضبط المصنع فإنك ستتمكن من إسترجاع ما قمت بأخذ نسخة إحتياطية له و تم مسحه بكل سهولة.
للتحميل من رابط خارجي .

4. Emoji Switcher :
هو تطبيق يسمح لك بالتعديل على الوجوه المعبرة الخاصة بجهازك , حيث أن بعض الاجهزة تدعم الوجوه المعبرة أساسياً فيها .. و لكن البعض من المستخدمين قد يشتكون منها حيث أنهم يقولون انها لا تعجبهم – غير جميلة و لكنهم لا يتمكنون من تغييرها .. مع تطبيق Emoji Switcher ستتمكن من تغيير اوجوه المعبرة الخاصة بجهازك.
للتحميل من متجر Google Play

5. Flashify : 
تطبيق بديل عن الريكفري و أدوات التثبيت و التعديل مثل الفلاش تول , الأودين , أو حتى أوامر التثبيت اليدوية في موّجه الأوامر ( يُستخدم لتثبيت الكيرنل لأجهزة سوني و HTC ) , يمكنك من خلال هذا التطبيق تثبيت الملف الإقلاعي ( الكيرنل ) أو الريكفري بصيغة ” img ” , كما يمكنك تثبيت الملفات التّي بصيغة Zip مثل الرومات و التعديلات ( Mods ) , و هنالك الكثير من الوظائف للتطبيق يمكنك أن تكتشفها عند تثبيته .
للتحميل من متجر Google Playرابط خارجي .

6. Link2SD : 
هو تطبيق يسمح لك بإمكانية نقل تطبيقاتك إلى الذاكرة الخارجية من جهازك إذا ما كنت تعاني من إمتلاء الذاكرة الداخلية – التطبيق يسمح لك بنقل التطبيقات و الالعاب و لكن سوف تحتاج إلى روت إضافةً إلى إصدار من نظام الاندرويد بدرجة 4.2.2 و ما هو اعلى.
للتحميل من متجر Google Play من رابط خارجي

7. WPS-Connect : 

3 تطبيقات في واحد , يختصر هذا التطبيق مهمات 3 تطبيقات , حيث يقوم بعرض كلمات سر الشبكات المحفوظة , و يمكنك من خلاله عرض رمز الـ WPS للتطبيق , كما يمكنك الاتصال بالشبكة من خلال التطبيق , و في حال عدم امتلاكك لخيار WPS في جهازك بشكل افتراضي , فهنالك نسبة جيدة بأنه سيمكنك اختراق شبكة مُفعّله بها الـ WPS , جدير بالذكر أن تم استخدام التطبيق على أجهزة السوني و السامسونغ , منها الذي يحتوي على خيار WPS و منها الذّي لا يحتوي , و تم اختراق الشبكات بسهولة ( تم التأكيد من مطوّر التطبيق ) .
للتحميل من متجر Google Play  .

8. Xposed Installer : 
من منّا لا يعلم ما هو Xposed Installer ؟ , أشهر وسيط لتطبيقات التعديل ؟ , حسناً في حال لا تعلم ما هو هذا التطبيق , فإنه وسيط لإضافات تمكنّك من التعديل على جهازك باحترافية , يمكنك التعديل على واجهة المستخدم / خصائص النظام و الكثير , يمكنك التوجه إلى هنا لمتابعة إضافات هذا التطبيق الرائع , يوجد أكثر من 100 إضافة و لكّل إضافة عملها المختلف عن غيرها , بالأسفل شرح لطريقة التثبيت .
للتحميل من متجر Google Play  .

9. Folder Mount :
يعاني الكثير من مشكلة امتلاء الذاكرة الداخلية و عدم إمكانية نقل داتا الالعاب / التطبيقات إلى الخارجية , لذلك أتت مهمة هذا التطبيق , حيث يقوم بنقل داتا الألعاب و التطبيقات الموجودة في الذاكرة الداخلية إلى الذاكرة الخارجية بسهولة , للأسف يتطلب التطبيق تهكير باستخدام Freedom , لان النسخة المجانية تسمح لك بنقل 3 ألعاب/تطبيقات فقط , بينما النسخة المدفوعة غير محدودة .
للتحميل من متجر Google Playمن رابط خارجي

 
10. Disk Digger :

من أفضل تطبيقات استرجاع الملفات بعد الحذف , يدعم جميع أنواع الملفات من الصور و الفيديوهات و المقاطع الصوتية و المستندات , لكن للأسف في بعض الحالات الاستثنائية .. تطبيقات الاسترجاع لن تمكنّك من استرجاع الملفات المحذوفة , و هذه الحالة تعتمد على تاريخ حذف الملفات و في حال تم حذف ملفات كثيرة بعدها , و لكن في كثير من الأحيان تنجح عملية استرجاع الملفات المحذوفة.
للتحميل من متجر Google Playمن رابط خارجي

في النهاية ، أكبر مساعدة يمكن أن تقدموها لنا هي مشاركتنا بتعليقاتكم و آرائكم ، فهذا يدفعنا للمزيد من العمل و الإجتهاد لتحسين جودة مواضيعنا ، وشكراً .

ليست هناك تعليقات