جديد الموقع

المميزات الكاملة لنظام أندرويد مارشميلو Android Marshmallow 6.0 الجديد


السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ، مرحبا بكم متتبعي مدونة أندرويدر .
كما يعلم الجميع ، أطلقت شركة جوجل  نظام التشغيل الجديد من سلسلة أندرويد ، يأتي هذا النظام الجديد بأسم أندرويد مارشميلو 6.0 ، أهتمت شركة جوجل في هذا الإصدار الجديد بتحسين مستوي الأمان والخصوصية اكثر عن الإصدارات السابقة ، أيضاً النظام الجديد يحمل مجموعة من المميزات الأخري التي سنستكشفها  بشكل كامل في موضوعنا .
المميزات الكاملة التي جاء بها نظام أندرويد مارشميلو 6.0 الجديد :
1. البطارية :
- تقنية ضوسي : خاصية جديدة تعمل عندما يكون جهازك غير مستخدم  ، فيتم وضع الهاتف في وضع السكون بشكل تلقائي لزيادة عمر البطارية .
- كما في الإصدارات السابقة ، حيث يتم جعل هذه التطبيقات في وضع الإستعداد بشكل تلقائي للحد من تأثيرها علي عمر البطارية وإستخدامها لأطول وقت ممكن .
- USB مع دعم منفذ C : كما نعلم ان شحن الهواتف بإستخدام الكابل في الإصدارات السابقة هو ابطأ قليلاً عن الشاحن العادي ، ولكن في النظام الجديد مع دعم C يتم نقل البيانات وشحن جهازك في نفس الوقت بسرعة كبيرة عن طريق نفس كابل ال UصB الذي تستخدمه.
2 . الخصوصية والأمان :
- في الإنظمة السابقة يتم ابلاغك عند بدء تثبيت أي تطبيق بالصلاحيات التي تحتاج السماح بها علي جهازك مثل الكاميرا ، بيانات الهاتف ، الميكروفون وغيرها وتعمل هذه الصلاحيات في أي وقت دون أن تشعر طالما انك وافقت عليها عند التثبيت ، ولكن في نظام التشغيل الجديد أندرويد مارشميلو تم تصميم التطبيقات المتوافقة مع النظام لتسألك في كل مرة تحتاج الي إذن لإستخدام احد الصلاحيات مثل إستخدام الكاميرا او الواي فاي او تحديد المواقع وغيرها لذلك تضمن عدم قيام اي تطبيق بفعل اي شي بدون علمك ، ويمكنك عدم السماح لأي صلاحية ترغب بها بسهولة .
- ضوابط متقدمة لتغيير او تحويل أذونات وصلاحيات التطبيقات المثبته علي جهازك او إيقاف تشغيلها .
- التحقق من التمهيد : عندما يقلع جهاز الأندرويد الخاص بك، سوف يحذرك إذا تم تعديل البرامج الثابتة ونظام التشغيل أندرويد عن الإصدار الأصلي الصادر من جهة المصنع .
- دعم الإستشعار بإستخدام بصمات الأصابع : اصبحت مدمجة بنظام اندرويد مارشميلو ويمكن إستخدامها في فتح الجهاز ، الشراء من جوجل بلاي ، مصادقات المعاملات في التطبيقات ، الدفع في المتاجر الإلكترونية .
3. وقت التشغيل في الأندرويد (“ART”) : تحسين أداء التطبيقات وتخفيض إستهلاك الذاكرة وتسريع المهام والملحقات
4. الإنتاجية :
- تقنية جديدة للبلوتوث وهي دعم التأشير بما في ذلك حساسية الضغط وتعديل المفاتيح .
- تحسين الكتابة وإعدادات النصوص : تحديد النصوص بذكاء ، وإمكانية التراجع والإعادة .
- خيارات جديدة علي تحديد النصوص مثل خيار للترجمة يمكنك من ترجمة النص من لغة إلى لغة اخري على الفور ( يتطلب تثبيت تطبيق ترجمة جوجل علي هاتفك لتعمل هذه الخاصية ) .
- التوفير في ورق الطباعة مع دعم الطباعة على الوجهين .
5. تحسينات نظام التشغيل وقابلية الإستخدام :
- تثبيت التطبيقات مباشرةً بدون الإنتقال الي اي موقع علي شبكة الإنترنت .
- التبديل بسهولة بين الإعدادات السريعة .
خاصية عدم الإزعاج مثلاً يمكنك منع رقم من الإتصال بك في مرتين في مدة 15 دقيقة او المدة التي تحددها ويمكنك إستخدام هذه الخاصية في ملحقات ومهام اخري مثل التقويم والرسائل وغيرها .
- ضوابط مبسطة تسمح لك بإدارة وحدات التخزين ، ومشغلات الوسائط ، والتنبيه بسهولة من أي مكان مع لمسة من مفاتيح مستوى الصوت الخاص بك.
- إعدادات مبسطة تتيح لك إدارة جميع الإعدادات التطبيقات ، البطارية ، إستخدام الذاكرة ، التنبيهات ، والضوابط والأذونات وغيرها في مكان واحد .
- لأنشر جديد وأنيق يشتمل علي التطبيقات النشطة مع إمكانية البحث حسب الحروف الأبجدية ، والإقتراحات بالتطبيقات المفضلة .
6. الاتصال :
- مزيد من التحكم والكفاءة في إستخدام البلوتوث واكتشاف الأجهزة المحيطة .
- انشاء نقطة إتصال بالواي فاي لتوزيع الأنترنت علي الأجهزة الأخري مع تحديد كلمة مرور .
- دعم نطاقات التردد 5G في نقاط الواي فاي المتاحة .
7. إعدادات الجهاز ونقل البيانات :
- نقل بسهولة الحسابات والتطبيقات والبيانات إلى جهاز جديد .
أثناء الإعداد، يمكنك إضافة حساب بريد إلكتروني شخصي ليتم عمل نسخ إحتياطي تلقائي للتطبيقات والبيانات ويمكن إستعادتها في أي وقت اخر . 
8. متاح لجميع لغات العالم : نظام أندرويد مارشميلو يأتي متاح لأكثر من 74 لغة مختلفة مع إضافة 6 لغات جديدة وهي أذربيجان، الغوجاراتية، الكازاخستانية، الألبانية، الأردية، والأوزبك.
في النهاية ، أكبر مساعدة يمكن أن تقدموها لنا هي مشاركة التدوينة مع أصدقائكم ، أو الإعجاب بصفحتنا على الفيسبوك من هنا ، و شكراً .

ليست هناك تعليقات